A+ A-

دورة الالعاب الاسيوية ال17 (انشيون 2014) تنطلق غدا بمشاركة كويتية واسعة

شعار دورة الالعاب الاسيوية ال17
شعار دورة الالعاب الاسيوية ال17
الكويت - 18 - 9 (كونا) -- تنطلق دورة الالعاب الاسيوية ال17 بمدينة (انشيون) الكورية الجنوبية غدا وسط مشاركة كويتية واسعة وبوفد رياضي كبير يضم أكثر من 400 مشارك بين لاعب ولاعبة وأعضاء أجهزة فنية وادارية سيمثلون الكويت في 33 لعبة.
وتشارك الكويت في ألعاب كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة والطائرة الشاطئية وكرة السلة وكرة الطاولة (رجال وسيدات) وألعاب القوى والملاكمة ورفع الاثقال والكاراتيه والتايكواندو (رجال وسيدات).
كما تشارك في ألعاب الجودو والرماية والقوس والسهم والجمباز الفني والمبارزة والووشو كونغ فو والتجديف والشراع والبولنيغ (رجال وسيدات) والالعاب المائية (السباحة وكرة الماء والغطس) والتنس الأرضي والاسكواش والكريكيت والجولف والدراجات والتراثيلون والفروسية.
وتعد مشاركة الكويت في أسياد (انشيون 2014) التي تستمر حتى الرابع من شهر أكتوبر المقبل المرة ال11 في تاريخها في دورات الالعاب الاسيوية والتي بدأت في أسياد طهران عام 1974.
وتشهد الدورة حضورا رسميا كويتيا بوجود وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ورئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور الاحمد الصباح ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس اتحاد كرة القدم الشيخ الدكتور طلال الفهد الاحمد الصباح.
ومن المنتظر أن تشهد الدورة التي يشرف عليها المجلس الاولمبي الاسيوي الذي يترأسه الشيخ أحمد الفهد الاحمد الصباح والذي تستضيف مقره دولة الكويت مشاركة قياسية في عدد الرياضيين قد تصل الى 30 ألفا بينهم 14 ألف مشارك بين لاعبين واجهزة فنية وادارية.
وفضلا عن ذلك يحضر نحو 7500 ممثل للاتحادات الرياضية الدولية والآسيوية من حكام ومشرفين وفنيين للاشراف على الألعاب علاوة على عدد كبير من الاعلاميين يصل إلى أكثر من عشرة آلاف اعلامي يمثلون مختلف وسائل الاعلام.
وتشهد الدورة مشاركة 45 دولة آسيوية وتتضمن 36 لعبة اولمبية وغير اولمبية ستقام منافساتها في العديد من الملاعب والصالات والمضامير الحديثة التي انشئت خصيصا لاحتضان منافسات الالعاب لعل ابرزها استاد عين الطائر الذي سيحتضن حفلي الافتتاح والختام وعدد من الالعاب والذي شيد وفق احدث المواصفات العالمية.
يذكر ان مدينة (انشيون) الكورية الجنوبية فازت بتنظيم دورة الالعاب الاسيوية ال17 بعد فوزها بتصويت الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي التي اقيمت في الكويت عام 2007 بعد منافسة مع العاصمة الهندية (نيودلهي).(النهاية) ف ش / ه ب