A+ A-

بيانات ..اعداد السائحين الى اليابان تحقق رقما قياسيا في أغسطس

طوكيو - 17 - 9 (كونا) -- كشفت بيانات رسمية صادرة هنا اليوم عن زيادة أعداد السائحين الأجانب إلى اليابان في أغسطس الماضي بنسبة 4ر22 بالمئة عن الشهر نفسه من العام الماضي ما يعد رقما قياسيا تحققه السياحة اليابانية خلال أغسطس.
وذكرت منظمة السياحة الوطنية اليابانية في بيان أن عدد الزائرين الجدد الى اليابان بلغ نحو 11ر1 مليون سائح وذلك يعود الى عدة عوامل أولها حملات الترويج السياحي ما ادى الى زيادة رحلات الطيران والسفن السياحية الكبيرة.
وأضافت المنظمة أن عدد السائحين من الصينيين قفز بنسبة 5ر56 بالمئة الى 253900 سائح فيما ارتفع عدد السائحين من كوريا الجنوبية بنسبة 7ر16 بالمئة بوصول 251 الفا و400 سائح مشيرة في الوقت نفسه الى أن أعداد القادمين من الصين وتايوان وهونغ كونغ وتايلند وفيتنام والهند والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا حققت مستويات قياسية لشهر أغسطس.
ولفتت المنظمة الى أن اليابان استقبلت العام الماضي عشرة ملايين و400 الف مسافر أجنبي ما حقق هدف الحكومة السنوي باجتذاب عشرة ملايين مسافر لأول مرة وذلك بفضل ضعف الين وتقليص متطلبات الحصول على التأشيرة للسائحين من جنوب شرق آسيا.
وتهدف الحكومة اليابانية إلى مضاعفة عدد الزائرين الدوليين إلى 20 مليون نسمة بحلول اولمبياد طوكيو عام 2020 وزيادته ثلاث مرات قبل عام 2030 في خطوة تهدف الى تعزيز الاقتصاد الياباني.(النهاية) م ك / أ م س