A+ A-

الشيخ تميم ..قطر لم ولن تقدم اي دعم لاي تنظيم ارهابي

امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

برلين- 17 - 9 (كونا)-- شدد امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هنا اليوم على ان قطر لم تقدم اي دعم لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ولا لاي تنظيم ارهابي آخر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الشيخ تميم مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل عقب مباحثات اجراها معها و مع الرئيس الالماني يواخيم غاوك وتركزت على ملفات سياسية اهمها العلاقات القطرية - الألمانية وتطورات الاوضاع في الشرق الاوسط اضافة الى ملف حقوق الانسان.
وقال الشيخ تميم الذي بدأ زيارة رسمية الى برلين اليوم " ان قطر لم تقدم ولن تقدم قط اي دعم لا للتنظيم الارهابي (داعش) ولا لأي تنظيم ارهابي اخر".
وحول حقوق العمال الذين يساهمون في بناء ملاعب كرة القدم المخصصة لمونديال كأس العالم 2022 في الدوحة اكد الشيخ تميم احترام بلاده لحقوق الانسان وحماية حقوق هؤلاء العمال.
وقال في معرض تعليقه على الاتهامات الموجهة الى قطر بسوء معاملة العمال الاجانب "„نحن لا نقول اننا بلد مثالي لا يرتكب اخطاء ولكننا نعكف بشكل جدي على فعل المزيد من اجل العمال الاجانب ومن اجل تحسين وضعهم.
من جهتها اشادت المستشارة ميركل بالدور الذي تؤديه قطر في مواجهة ارهاب تنظيم الدولة الاسلامية داعش) في اطار التحالف الدولي.
وحول ملف صادرات الاسلحة الالمانية الى قطر قالت المستشارة "يجب علينا فحص كل صفقة اسلحة مع قطر على حدة فنحن نستند في موضوع صفقات الاسلحة الى مرجعية قانونية واضحة في هذا الخصوص والى القانون الاساسي الألماني وذلك لمراعاة المصالح الألمانية.
وطالبت بتوفير حماية افضل للعمال في قطر قائلة ان "المانيا تتمنى بوضوح من بلد غني مثل قطر ان يوفر ظروف عمل افضل لهؤلاء العمال".
وجرت محادثات الشيخ تميم مع المسؤولين الالمان وفق بيان صادر عن القصر الرئاسي الألماني في اجواء "لطيفة" وتناولت العلاقات القطرية - الألمانية وتطورات الاوضاع في الشرق الاوسط.
ومن المقرر ان يتوجه امير قطر الى ولاية (بافاريا) في جنوب المانيا في وقت لاحق حيث سيجري في عاصمتها ميونيخ مباحثات اقتصادية مع المجموعة الألمانية لصناعة السيارات (فولكس فاغن) وشركات ألمانية اخرى تستثمر فيها دولة قطر..
يذكر ان لقطر حصصا في شركات ألمانية عملاقة ابرزها مجموعة (فولكس قاغن) وبنك (دويتشه بنك) وشركة البناء الألمانية (هوخ تيف) العملاقة لضافة الى شركات عقارية.(النهاية) ع ن ج /ع م