A+ A-

الملا تثمن دور بيت الزكاة في دعم مشروعات قطاع الرعاية الاجتماعية

الكويت - 17 - 9 (كونا) -- ثمنت الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة فاطمة الملا هنا اليوم دور (بيت الزكاة الكويتي) الذي لا يألو جهدا في دعم جميع مشروعات قطاع الرعاية الاجتماعية من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي.
واكدت الملا في تصريح صحافي خلال استقبالها نائب المدير العام لبيت الزكاة وليد الكندري ومدير ادارة المشاريع الخيرية محمد العجمي اهمية دور الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام بالمشاركة في تحديث وتطوير العمل بقطاع الرعاية الاجتماعية.
وقالت ان هذا اللقاء يأتي في اطار تطوير مستوى التنسيق بين بيت الزكاة وقطاع الرعاية الاجتماعية وزيادة مستوى الدعم مبينة ان قطاع الرعاية الاجتماعية يتعامل مع شريحة مهمة في المجتمع وهي ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال السعي لدماجهم في المجتمع.
واضافت ان ذلك لا يتأتى الا من خلال مشاركة الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام لتحسين وتطوير العمل من خلال المشاركة التطوعية والدعم المعنوي والمادي مشيدة بتلاحم المجتمع الكويتي وحبه الفطري للعمل الانساني والتطوعي.
وقدمت الملا خلال اللقاء شرحا مفصلا عن ادارات القطاع وما تقدمه من خدمات وفعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة ومدى حاجة هذه الادارات الى الدعم والمساندة لتتمكن من تأدية مهامها الانسانية على اكمل وجه.
ورافقت الملا وفد بيت الزكاة في جولة ميدانية شملت ادارة التأهيل والمركز الطبي.
واشاد الكندري والعجمي بما يقدمه هذا القطاع من عمل خدمي ووطني وانساني على اعلى مستوى مؤكدين ضرورة مشاركة المجتمع الكويتي في دعم ومساندة هذا العمل من خلال العمل التطوعي لتحقيق الهدف المرجو من رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.(النهاية) م ذ / ن ف ع