A+ A-

الوزير الصبيح تعلن حصول الكويت على مقعدين بمنظمة العمل العربية

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح
القاهرة - 17 - 9 (كونا) -- اعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح هنا اليوم أن دولة الكويت حظيت بمقعدين الأول في لجنة الرقابة المالية والآخر في لجنة شؤون المرأة بمنظمة العمل العربية.
جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزيرة الصبيح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في مؤتمر العمل العربي الذي يواصل أعماله لليوم الرابع على التوالي بمشاركة وفود 21 دولة عربية و22 منظمة عربية ودولية.
وأكدت الصبيح حرص الكويت على تعزيز التعاون العربي المشترك والتكامل بين أطراف العمل العربية وتعزيز التعاون الاقليمي مع المنظمات الدولية موضحة أن الكويت ان المؤتمر فرصة لتفعيل التعاون مع بعض البلدان العربية لاسيما في مجال التبادل العمالي وثقل المهارات الفنية في مجال السلامة المهنية.
وقالت أنها التقت وزيرة القوى العاملة في مصر ناهد عشري وتم الاتفاق على عقد عدة دورات للعاملين الكويتيين للتدريب على السلامة المهنية والتفتيش في هيئة القوى العاملة بمصر خلال الأشهر المقبلة.
وأوضحت أنه سيتم عمل الترتيبات الفنية للربط مع شبكة القوى العاملة حتى يتمكن أصحاب الأعمال من وضع الفرص المتاحة لديهم وكذلك الحكومة والعاملون في وزارة العمل من تسجيل المرشحين والراغبين في العمل بالكويت.
واكدت ان هذه الآلية ستسهل عملية استقدام العمالة المصرية الى الكويت وتضبط عملية الاستخدام بحيث ان تكون بين هيئة القوى العاملة ووزارة القوى العاملة في مصر.
وقالت أنها بحثت أيضا على هامش أعمال المؤتمر مع ممثل المغرب التبادل العمالي بين البلدين وكيفية تسهيل ذلك موضحة انها وجهت دعوة الى وزير العمل المغربي لزيارة دولة الكويت مطلع نوفمبر المقبل.
واشارت الى انها ستجري سلسلة لقاءات مع ممثلي الصومال والسودان على هامش أعمال الدورة ال 41 لمؤتمر العمل العربي لبحث سبل التعاون الفني والعمالي بين الجانبين .
وأكدت حرص الكويت على حفظ حقوق العاملين من مختلف الجنسيات على أراضيها من جميع الجنسيات وكان ذلك محل اشادة من المشاركين في أعمال الدورة ال 41 لمؤتمر العمل العربي.(النهاية) م ش / م ع ب / أ س م