A+ A-

فريق الغوص.. رفع اربعة قوارب صيد مهملة في نقعة الشملان

فريق الغوص.. رفع اربعة قوارب صيد مهملة في نقعة الشملان
فريق الغوص.. رفع اربعة قوارب صيد مهملة في نقعة الشملان
الكويت - 17 - 9 (كونا) -- تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من رفع اربعة قوارب صيد مهملة تزن ستة أطنان اضافة الى عدد من شباك الصيد ومخلفات بلاستيكية من نقعة الشملان.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا العمل تم بجهود مشتركة مع الجهات الحكومية والتطوعية الداعمة لمشروع تنظيف نقعة الشملان وبتعاون كبير من الاتحاد الكويتي لصيادين الأسماك.
وبين ان الجهات المشاركة هي مؤسسة الموانئ الكويتية والإدارة العامة لخفر السواحل والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وبلدية الكويت ووزارة المواصلات وإدارتي (التلوث البحري بميناء الشويخ) و(سوق السمك) والاتحاد الكويتي للصيادين وشركتا (بيان الوطنية) و(سي لاين جروب للخدمات الملاحية).
واكد الفاضل حرص تلك الجهات على التعاون والمشاركة في اقامة حملات متتابعة للتأكد من نظافة نقعة الشملان والتي تعد مرفأ وطنيا وواجهة حضارية في قلب عاصمة البلاد.
وذكر ان الفريق المشترك سيقوم هذا الاسبوع بسحب جميع السفن الخشبية التي لا تحمل أية رخص أو مستندات قانونية من قبل الجهات المعنية مشيرا الى استمرار العمل في تنظيف النقعة ووقف التعدي على البيئة البحرية الذي يؤثر سلبا على المخزون الاستراتيجي للأسماك.
وناشد الفاضل الجهات المعنية بضرورة معالجة موضوع وجود قوارب النزهة التي لا تحمل رخص صيد مبينا أن نقعة الشملان مخصصة فقط للصيادين ما يتطلب التدخل لمعالجة هذا الأمر لاهميته.(النهاية) ز ا ك / ن ف ع