A+ A-

استمرار موجة شراء الاسهم الرخيصة والمتوسطة وراء ارتفاعات البورصة

الكويت - 17 - 9 (كونا) -- لليوم الثاني على التوالي واصل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) ارتفاعاته القياسية على مستوى كافة المؤشرات الرئيسية الامر وذلك بسبب موجة الشراء على الاسهم الرخيصة والمتوسطة واستمرار حالة التفاؤل ما ساهم في تعزيز مكاسب المؤشر السعري فوق مستويات مرتفعة ليكون اقرب في جلسة الغد الى كسر حاجز مستوى ال7600 ولتغلق الجلسة في المنطقة الخضراء.
ومن الواضح خلال مجريات جلسة اليوم التي شهدت بعض التذبذبات ان الجلسة حافظت على مسارها التصاعدي في شان السيولة النقدية المتداولة والتي ناهزت مستوى قياسي جديد لم تحققه منذ شهور مضت بسبب اقبال المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية على الشراء الانتقائي على بعض الاسهم التشغيلية علاوة على عمليات التجميع التي طالت اسهما صغيرة ومتوسطة نظرا للمستويات السعرية التي بلغتها خلال الاسبوع الحالي.
وكما هو معتاد فقد كان لاسهم مكونات مؤشر (كويت 15) اثرا ايجابيا على عموم تداولات السوق وهذا الامر يعود الى بعض الاسهم المصرفية لا سيما التي تتعامل وفق احكام الشريعة الاسلامية وبفضل اسهم اتصالات وغيرهما من باقي الاسهم الذي يضمها المؤشر.
وفي ما يبدو فان النشاط الذي ابدته بعض المجموعات الاستثمارية خلال الاداء طوال الشهور الثلاثة كان نابعا من موجة التفاؤل التي سادت اوساط المتداولين وهو الامر الذي تعكسه بعض القفزات التي حققتها الاسهم وتحديدا اسهم ال100 فلس والتي يطلق عليها لفظة "شعبية".
وشهدت حركة الاداء خلال فترة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق) ولليوم الرابع على التوالي نشاطا ملحوظا في اوامر الشراء ما ساهم في زيادة احجام وقيم التداول بشكل كبير منح المؤشرات الرئيسة الثلاثة دعما واضحا خاصة السعري.
ومن المتوقع ان تشهد الجلسة الختامية لتداولات الاسبوع عمليات جني ارباح ومضاربة خاصة على الاسهم التي شهدت ارتفاعات طوال الجلسات الماضية.
يذكر أن المؤشر السعري للبورصة اغلق اليوم مرتفعا 07ر14 نقطة ليغلق عند مستوى 7ر7586 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو05ر50 مليون دينار من خلال 18ر486 مليون سهم تمت عبر 9384 صفقة نقدية.(النهاية) م ك ع / ط أ ب