A+ A-

المرصد السوري. مقتل نحو 23 شخصا في ريف دمشق وحمص وسط سوريا

عمان - 16 - 9 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 23 مدنيا قتلوا في غارات جوية شنها طيران النظام الحربي على ريف دمشق وحمص وسط سوريا اليوم.
وقال المرصد في بيان ان مناطق في بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي تعرضت لقصف من قوات النظام كما تتعرض مناطق في مدينة دوما لقصف مماثل فيما قتل ما لا يقل عن 11 شخصا وسقط عشرات الجرحى جراء غارتين نفذهما الطيران الحربي على مناطق في بلدة حمورية.
وفي حمص وسط سوريا سقط صاروخ من نوع ارض - ارض على منطقة في حي الوعر القديم وسط معلومات عن سقوط عدد من الضحايا عقبها تمشيط بالرشاشات الثقيلة.
كذلك جدد الطيران الحربي قصفه على مناطق في مدينة تلبيسة وسط قصف لقوات النظام على مناطق في المدينة ما ادى الى مقتل اربع سيدات وثمانية رجال اضافة لسقوط عدد من الجرحى.
وفي مجال متصل سيطرت قوات النظام حسب المرصد السوري على قرى الجلمة وتل الملح والجديدة وكفرهود والتريمسة بالريف الغربي لحماه وسط سوريا عقب اشتباكات مع قوات المعارضة ما مكنها من اعادة فتح الطريق الواصل بين مدينة محردة وبلدة السقيلبية.
وفي بلدة السقيلبية في ريف حماة اصيب ثلاثة مواطنين بجراح جراء سقوط عدة قذائف فيما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي حمادة عمر حصرايا.
وفي دمشق سقط عدد من القذائف على مناطق السبع بحرات والمالكي وابو رمانة والقصاع وساحة عرنوس ومشفى الاطفال عند دوار المواساة والمزة 86 ادت لمقتل وجرح عدد من الاشخاص.
وفي مجال اخر ذكر بيان للمعارضة السورية ان سيارة مفخخة انفجرت اليوم بكراج سجو بالقرب من معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بريف حلب اسفر عن مقتل وجرح عدد من الاشخاص.
وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا في شهر مايو الماضي نتيجة انفجار سيارة مفخخة في كراج سيارات بالقرب من معبر باب السلامة الذي يسيطر عليه مقاتلون معارضون فيما تشهد بلدات قريبة من المعبر اشتباكات بين فصائل مقاتلة معارضة وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
يذكر ان السلطات التركية اغلقت معبر اونجوبينار المقابل لمعبر باب السلامة اكثر من مرة لدواع امنية. (النهاية) ط ك / ب ش ر