A+ A-

هيئة اسواق المال تعقد اجتماعا تشاوريا مع اتحاد المصارف الكويتية

الكويت – 16 – 9 (كونا) -- عقد مجلس المفوضين في هيئة سوق المال اجتماعا مع اتحاد مصارف الكويت اليوم في اطار مبادرة الهيئة بعقد لقاءات تشاورية مع عدد من الجهات والاتحادات.
ووصف رئيس مجلس ادارة اتحاد مصارف الكويت حمد المرزوق في بيان صحافي مبادرة الهيئة بالايجابية مؤكدا انها تعزز تواصل الهيئة باعتبارها جهة رقابية مع البنوك باعتبارها جهات خاضعة للرقابة.
واشار الى ان المبادرة ستؤدي الى ترسيخ ركائز البيئة الرقابية وتعكس الثقة بين الطرفين وتعزز من مصداقية البنوك موضحا أن العملية الرقابية جهد مشترك بين الجهات الرقابية والجهات الخاضعة.
وأكد المرزوق ضرورة ترسيخ مبدأ مشاركة البنوك في العملية الرقابية وذلك من خلال التشاور في مسودات التعليمات المزمع اصدارها وذلك حتى يتم تجنب اصدار التعليمات ثم اجراء التعديلات عليها بعد تطبيقها لافتا الى أن هذه الاجراءات تعتبر طبيعية وتتبعها جهات رقابية في الكثير من دول العالم.
واشار الى "قصور في بعض التشريعات التي صدرت جاء نتيجة لإصدارها دون الأخذ بالآراء المهنية من جهات الاختصاص" مؤكدا أن البنوك ستكون متجاوبة بشكل فاعل مع أي مناقشات ومسودات ترسلها الهيئة لاستطلاع رأيها قبل اصدارها وستقوم بابداء رأيها بشكل تفصيلي ومهني.
وأوضح أنه بعد استطلاع رأي البنوك بشأن المشاكل التي تعانيها في تعاملها مع الهيئة منذ تأسيسها فإن هناك قضايا رئيسية وأمورا تفصيلية مطالبا بأن تناقش الأمور التفصيلية من خلال الاتصالات واللقاءات بين الهيئة والادارات المتخصصة داخل البنوك وذلك للاطلاع على ما لدى البنوك من آراء واقتراحات بشأن العديد من الموضوعات.(النهاية) م ك ع / ط أ ب