A+ A-

قيادي بحزب الشعب الباكستاني.. التكريم الأممي لسمو أمير البلاد إنجاز كبير للسياسة الكويتية

الكويت - 16 - 9 (كونا) -- أكد قيادي بارز بحزب الشعب الباكستاني أن تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) يشكل انجازا كبيرا للسياسة الكويتية.
جاء ذلك خلال زيارة القيادي في حزب الشعب أويس مظفر للقنصل العام لدولة الكويت في كراتشي محمد عبدالله الخالدي حيث نقل له تهاني الرئيس الباكستاني السابق ورئيس الحزب الحالي آصف علي زرداري بهذه المناسبة التي وصفها بأنها "عظيمة".
وأعرب مظفر عن أمله في أن تشهد العلاقات الاقتصادية الثنائية المزيد من التطور خلال الفترة المقبلة من خلال إفساح المجال أمام رجال الأعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية في كلا البلدين.
من جانبه أعرب القنصل الخالدي في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم عن تقديره لتهنئة مظفر وقيادة حزب الشعب الباكستاني ومشاعرهم النبيلة تجاه دولة الكويت قيادة وشعبا بمناسبة تكريم سمو أمير البلاد ودولة الكويت.
وأكد أن الحكومة الكويتية تحت قيادة سمو أمير البلاد كانت وما زالت سباقة في تقديم العون الإنساني لجميع الدول المتضررة والمنكوبة جراء الكوارث الطبيعية والأوبئة وأنها على استعداد لتقديم المعونات للمناطق المتضررة جراء الفيضانات أو الجفاف أو الأوبئة في باكستان.
وقال أن الشعبين الباكستاني والكويتي يرتبطان بعلاقات قوية وتاريخية منذ القدم مشددا على أنه يسعى الى تعزيز هذه العلاقات على جميع الأصعدة السياسية ولاسيما الاقتصادية لزيادة أواصر الروابط بين البلدين.
واضاف أنه يسعى الى تبادل الخبرات والتعاون في جميع المجالات من خلال تبادل الزيارات بين رجال الأعمال الباكستانيين والكويتيين وتشجيع الاستثمارات واستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية في إقليم السند واستغلالها بما يعود بالمنفعة على شعبي البلدين. يذكر أن الأمم المتحدة قامت في التاسع من سبتمبر الجاري بتكريم سمو امير البلاد ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) في احتفالية كبيرة أقيمت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات الدولية وعدد كبير من الشخصيات العامة.(النهاية) ط م ا