A+ A-

الشيخ مبارك الدعيج يرحب بمديري وكالات الانباء الخليجية ويدعو الى التعاون الاعلامي العربي

رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح
رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح
الكويت - 16 - 9 (كونا) -- أعرب رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح عن ترحيبه برؤساء ومديري وكالات الانباء في دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيصلون البلاد الاسبوع المقبل لحضور الاجتماع ال18 لمسؤولي الوكالات الخليجية الذي تستضيفه الكويت.
وقال الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحافي اليوم ان الاجتماع الذي سيعقد تحت رعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في الفترة بين 23 و 25 سبتمبر الجاري يعنى باستكمال المشاورات والمناقشات حول سبل معالجة مختلف القضايا المتعلقة بتطوير الخطاب الاعلامي بما يواكب تطورات العصر.
وأضاف أن الاجتماع يكتسب أهمية كبيرة في ضوء المتغيرات والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط والتي تتطلب دورا اعلاميا هادفا ومتميزا لافتا الى الدور المتنامي للاعلام وقدرته على التأثير ما يدعونا الى بذل مزيد من الجهود حتى يكون الاعلام الخليجي والعربي على مستوى الاحداث وعلى قدر المسؤولية.
وذكر الشيخ مبارك الدعيج ان الاعلام الخليجي بمختلف مؤسساته وعلى الرغم مما شهده خلال السنوات الماضية من تطور كبير "إلا اننا نطمح الى مواكبة التطور العالمي المتسارع في هذا المجال".
وبين أن الاعلام العربي بصفة عامة والخليجي بصفة خاصة والذي تتوافر له عناصر ومقومات النجاح كافة يمكنه منافسة الاعلام العالمي مشيرا الى وجود الامكانات الكافية والخبرات والكفاءات العالية.
وأكد الشيخ مبارك الدعيج أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الاعلامية العربية وتبادل الافكار والرؤى والخبرات من أجل تعزيز الخدمات الاعلامية بالادوات والوسائل الحديثة التي تحقق فعالية وتاثيرا كبيرين.
وأشار الى التواصل والتشاور المستمرين بين المؤسسات الاعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل تبادل الاراء وتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى حيال مختلف القضايا التي تهم العالم العربي. (النهاية) أ ف ح / ت ب