A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 16 - 9 (كونا) -- السادس عشر من سبتمبر -----------------------

1990 - الاعلان في بغداد عن تعيين علي حسين المجيد وزير الحكم المحلي محافظا للكويت والرئيس الأمريكي جورج بوش يؤكد في رسالة وجهها للشعب العراقي ضرورة انسحاب القوات العراقية من الكويت وعودة الحكومة الشرعية والافراج عن جميع الرهائن قال بوش "إن العالم لن يسمح أبدا للعدوان العراقي أن يستمر وإن العراق لايواجه أمريكا فحسب وإنما يواجه العالم كله وإن صدام ارتكب خطأ فادحا بغزوه الكويت".
1990 - مجلس الأمن يدين في القرار رقم 667 وبالاجماع انتهاك العراق للمقار الدبلوماسية في الكويت واختطاف الرعايا الأجانب وطلب الافراج عنهم على الفور وعن جميع الرعايا الاخرين المحتجزين في الكويت والعراق وقرر المجلس إجراء مشاورات جديدة مستعجلة لاتخاذ إجراءات محددة إضافية في أقرب وقت ممكن ردا على استمرار انتهاك العراق لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي.
1996 - دولة الكويت تعلن رسميا موافقتها على استقبال قوات أمريكية للمساهمة في الحفاظ على أمنها وسيادتها وجاءت هذه الموافقة تنفيذا لبنود الاتفاقية الدفاعية بين البلدين بما يسهم في دعم الجهود لتنفيذ قرارات مجلس الأمن ويؤدي إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.
1999 - استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود الكويتي على الجانب الكويتي من الحدود الكويتية العراقية عند العلامة الحدودية رقم 70 نتيجة إطلاق نار من الجانب العراقي عندما كانا يقومان بدورية اعتيادية داخل الأراضي الكويتية وهما الرقيب أول عواد الظفيري والرقيب عبدالله المطيري.
2005 - دولة الكويت توقع في مقر الأمم المتحدة الاتفاقية الدولية لقمع أعمال الإرهاب النووي لتصبح الدولة ال 60 التى تصادق على هذه الاتفاقية وقع الاتفاقية وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.
2006 - نادي القادسية الرياضي يحرز لقب البطولة الآسيوية التاسعة للاندية لكرة اليد بعد فوزه في المباراة الختامية التي أقيمت في سلطنة عمان على فريق نادي الريان القطري.
2010 - الكويت تقدم مليون يورو الى مؤسسة جاك شيراك التي تعنى بالعمل الانساني في فرنسا.
2013 - شركة صناعة الكيماويات البترولية تعلن عن حصولها على شهادة المختبرات (ايزو 2005170259) في كل مختبراتها الخاصة بالجودة ومختبرات البيئة.
2013 - ادارة الارصاد الجوية بالطيران المدني في دولة الكويت تحصل على شهادة الجودة العالمية (الايزو- 9001) من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي.
(النهاية)