A+ A-

الفاتيكان ينفي وجود تهديدات "محددة" للبابا فرانشيسكو من تنظيم (داعش)

مدينة الفاتيكان (روما) – 15 - 9 (كونا) -- نفت دولة الفاتيكان هنا اليوم وجود تهديدات محددة تستهدف زعيم الكنيسة الكاثوليكية في العالم من قبل تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال مدير قاعة الصحافة بالفاتيكان الأب فديريكو لومباردي خلال لقاء بالصحفيين اليوم ان الأنباء المتعلقة بتنظيم (داعش) في العراق وسوريا "تثير قلق الجميع" ومن بينها الفاتيكان لكنه أوضح "اذا كان السؤال عن وجود تهديدات محددة فان الاجابة هي لا".
وشدد المتحدث الرسمي للبابا فرانشيسكو على أنه "لا توجد مخاطر أو تهديدات تستدعي تعديل برامج البابا أو تستلزم تغيير نمط تحركاته" المعتادة في اشارة الى ما تواردته بعض الصحف وما ورد ببيان وزير الداخلية الايطالي أمام البرلمان باعتبار البابا هدفا للتنظيم الارهابي.
وكان البابا فرانشيسكو الذي يعتبر الصراعات المسلحة في العراق وسوريا والمنطقة بمثابة "حرب عالمية ثالثة" قد عبر مرارا عن قلقه وقلق الكنيسة ازاء ما يعانيه المسيحيون وبقية الأقليات العرقية والدينية من قبل مسلحي (داعش).
كما اعرب عن تأييده للتدخل الدولي في اطار الأمم المتحدة وعن استعداده الذهاب شخصيا الى كردستان العراق "اذا ما قضت الحاجة لوقف هذا الصراع".(النهاية) م ن / ب ش ر