A+ A-

الكويت تستضيف مؤتمر ومعرض الحوسبة الثاني في نوفمبر المقبل

الكويت - 15 - 9 (كونا) -- تستضيف دولة الكويت مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثاني للحوسبة السحابية والبيانات الهائلة في 12 و13 نوفمبر المقبل برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
ويهدف المؤتمر الى طرح موضوعات عدة عن تكنولوجيا الحوسبة السحابية والبيانات الهائلة خصوصا بعدما برزت الى الواجهة باعتبارها عاملا محوريا في تعزيز قيمة ودور تكنولوجيا المعلومات.
ويمثل مفهوم البيانات الهائلة تطورا نوعيا ذا منافع كبيرة يتفوق على مفهوم التخزين التقليدي للبيانات ويتطلب خبرات مؤهلة ومتخصصة حتى تتمكن المؤسسات من الاستفادة من مميزاته وفوائده.
ويعد هذا المؤتمر مناسبة علمية تطرح من خلالها آخر واحدث نتائج البحث العلمي والتطبيقات العملية والتوجهات المستقبلية بهذا المجال.
ويضم المؤتمر ايضا في برنامجه إلى جانب الجلسات العلمية المتخصصة التي تقدم خلالها البحوث العلمية في المؤتمر مجموعة من المحاضرات من قبل متحدثين رئيسيين من علماء و خبراء عالميين متميزين.
وتسبق فعاليات المؤتمر والمعرض ورشتا عمل متخصصتان تعقدان في 10 و11 نوفمبر المقبل بمشاركة ابرز قادة قطاع تقنية المعلومات واصحاب الفكر والخبراء والمختصين في الحوسبة السحابية والشركات والجهات الحكومية في الكويت ودول الخليج العربي.
وتحمل الورشة الاولى عنوان (التطبيقات المتطورة للبيانات الهائلة وتحليلاتها) ويحاضر فيها الدكتور راجيش من الهند اما الورشة الثانية فتحمل عنوان (وسائط وانواع الحوسبة السحابية) ويحاضر فيها المتخصص علي ربيعي من الاردن.
وسيقام على هامش المؤتمر معرض متخصص يضم كبرى الشركات العالمية والاقليمية المتخصصة في توفير خدمات الحوسبة السحابية والبيانات الهائلة وعدد كبير من الجهات الحكومية المشاركة بمراكز نظم المعلومات.(النهاية) ز ا ك / ط أ ب