A+ A-

حكومة اقليم كردستان تدعو مؤتمر باريس حول العراق لمساعدتها في ايواء النازحين

اربيل - 15 - 9 (كونا) -- دعت حكومة إقليم كردستان العراق الدول المشاركة في مؤتمر باريس الدولي بشأن السلام والأمن في العراق الى النظر بجدية في الأوضاع الانسانية للنازحين داخل العراق وتقديم المساعدات لهم وعدم الاكتفاء بالقضايا الأمنية.
وجاءت تلك الدعوات خلال اجتماع رئاسة مجلس وزراء اقليم كردستان مع الوزراء والجهات ذات العلاقة في حكومة الإقليم الليلة الماضية لبحث الأوضاع الإنسانية في شنكال وسهل نينوى ومتابعة احتياجاتهم.
ودعت الحكومة الدول العربية والمجتمع الدولي للقيام بواجبهم الإنساني تجاه النازحين الذين يشكل معظمهم من الكرد الأيزيديين والمسيحيين والعرب السنة من مناطق نينوى والذين إضطروا للهروب الى الاقليم نتيجة هجمات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على شنكال وسهل نينوى.
وبحث الاجتماع تقريرا ميدانيا بخصوص أوضاع النازحين حيث قررت الحكومة الكردية البدء ببناء المخيمات للنازحين لاخلاء المدارس التي تأويهم في الوقت الحالي من اجل عدم تأخير العملية الدراسية.
وقررت حكومة الاقليم تعزيز التعاون والتنسيق الكامل بين الجهات الحكومية ذات العلاقة مع المنظمات والوكالات الدولية وزيارة وفد من حكومة الاقليم الى بغداد للتباحث مع الحكومة المركزية حول أوضاع النازحين.(النهاية) ص ب ر / ا ع س