A+ A-

النادي العلمي..الرابع من أكتوبر أول أيام عيد الاضحى فلكيا

الكويت - 15 - 9 (كونا) -- قالت إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي الكويتي ان غرة شهر ذي الحجة ستكون يوم الخميس ال25 من سبتمبر الجاري وسيوافق يوم السبت الرابع من شهر أكتوبر المقبل أول أيام عيد الاضحى المبارك فلكيا.
وأضاف الباحث الفلكي في الادارة أحمد عبدالعزيز في تصريح صحافي اليوم ان هلال شهر ذي الحجة لسنة 1435 هجرية سيولد يوم الاربعاء الموافق 29 ذي القعدة وال24 من سبتمبر الجاري وذلك في تمام الساعة التاسعة و 14 دقيقة بتوقيت الكويت أي أن الميلاد يأتي قبل غروب الشمس بثماني ساعات و 29 دقيقة.
وأوضح عبدالعزيز ان الهلال سيمكث حوالي ثلاث دقائق بعد غروب الشمس في الكويت ولا تمكن رؤيته و طبقا للحسابات الفلكية فإن القمر سيغيب يوم الأربعاء بعد الشمس في كل البلاد العربية بمدة تتراوح بين دقيقة و14 دقيقة لكنه لن يرى بالعين المجردة أو بالتلسكوب بسبب قربه من الأفق وعليه يتوقع أن يكون الرابع من شهر أكتوبر المقبل أول أيام عيد الاضحى المبارك.
وذكر أن الدول التي تشترط رؤية الهلال بالعين المجردة وتعتمد على رؤيتها المحلية قد تعلن غرة شهر ذي الحجة يوم الجمعة ال26 الجاري بحيث يكون يوم الاحد الخامس من أكتوبر المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك.(النهاية) ز ا ك / ت ب