A+ A-

الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر يطلق حملة لدعم متضرري الفيضانات في بنغلاديش

جنيف - 15 - 9 (كونا) -- أطلق الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر هنا اليوم حملة دولية لجمع 3ر2 مليون دولار لمساعدة قرابة 100 ألف متضرر من أسوأ كارثة فيضانات تشهدها بنغلاديش منذ عام 2007.
وذكر الاتحاد في بيان من مقره الرئيسي هنا "ان بنغلاديش تشهد منذ الأسبوع الثاني من أغسطس الماضي هطول أمطار غزيرة في أحواض الأنهار الرئيسية وتجمعات مياه منابع الانهار الواقعة في الهند ما ادى إلى فيضانات شديدة قضت على الزرع فتضرر منها قرابة ثلاثة ملايين نسمة في 20 منطقة من بنغلاديش".
وأضاف ان أكثر من 340 الف نسمة اضطروا الى الفرار من منازلهم التي تدمرت كليا وانتشر الجوع والبؤس بينهم بعد فقدان مقومات الحياة الطبيعية ما يتطلب دعما دوليا لتوسيع نطاق الاستجابة الى تداعيات هذه الكارثة.
واوضح ان الهلال الأحمر في بنغلاديش يسعى الى توسيع نطاق عملياته بالتركيز على المواد الغذائية والمياه النقية والصرف الصحي وتعزيز الصحة والنظافة الصحية والمساعدة في المأوى في حالات الطوارئ واستعادة سبل كسب العيش في المناطق الأكثر تضررا.
وشدد البيان على ان كل تلك المساعي ما لها ان تحقق الا عن طريق توفير المال المناسب لا سيما وان الكثير من المناطق المتضررة تعاني اصلا من مستويات عالية من الضعف بما في ذلك الفقر وسوء التغذية والحرمان الاجتماعي.
وحذر البيان من تدهور الحالة الانسانية مع استمرار موسم الرياح الموسمية حتى شهر أكتوبر المقبل ومعه المزيد من مخاطر هطول مزيد من الامطار الغزيرة والفيضانات.(النهاية) ت ا