A+ A-

سعودي واربعة امريكيين يفوزون بجائزة الامير سلمان العالمية لابحاث الاعاقة

الرياض - 14 - 9 (كونا) -- اعلنت هنا الليلة اسماء الفائزين بجائزة الامير سلمان العالمية لابحاث الاعاقة في دورتها الاولى للعام 2014 وهم سعودي واربعة امريكيين.
واكد رئيس مجلس امناء مركز الامير سلمان لابحاث الاعاقة الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في حفل اقيم بهذه المناسبة اهتمام ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الامير سلمان بن عبدالعزيز بشريحة المعاقين وحرصة على تشجيع الابحاث والدراسات التي تخدم هذه الفئة من المجتمع.
واوضح ان المركز سيواصل دعم المبادرات البحثية في مجال الاعاقة وتنظيم هذه الجائزة التي تنطلق هذا العام في دورتها الاولى مشيرا الى الجهود الكبيرة التي بذلها المركز لخدمة شريحة المعاقين ودعم وتطوير الابحاث التي تتعلق بالاعاقة عموما.
من جانبه تطرق رئيس هيئة الجائزة وزير الصحة السعودي السابق الدكتور عبدالله الربيعة الى اهتمام القيادة السعودية بالاعاقة واطلاق جائزة باسم ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبدالعزيز تاكيدا على هذا الاهتمام ولتبنيه منذ وقت مبكر قضايا الاعاقة المختلفة.
واشار الى ابرز اهداف الجائزة المتمثلة في تشجيع الجهود المحلية والاقليمية والعالمية الرامية الى اثراء العلم والمعرفة في مجال الاعاقة مبينا ان الجائزة تمنح في فروع الاعاقة الرئيسية الثلاث وهي فرع العلوم الصحية والطبية وفرع العلوم التربوية والتعليمية وفرع العلوم التاهيلية والاجتماعية.
يذكر ان الجائزة فاز بها في فرع العلوم الصحية والطبية البروفيسور السعودي فواز بن سامي الكريع فيما تناصف امريكيان جائزة فرع العلوم التربوية والتعليمية وتناصف كذلك امريكيان جائزة فرع العلوم التاهيلية والاجتماعية.
وتتكون جائزة كل فرع من الفروع الثلاثة من شهادة تحمل اسم الفائز وملخصا للعمل الذي اهله للفوز بها وميدالية تقديرية ومبلغ مالي قدره 250 الف ريال (6ر66 الف دولار).(النهاية) أ د / م م ج