A+ A-

الخياط.. كلية الهندسة بدأت بدراسة برامج هندسية جديدة

عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور حسين الخياط
عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور حسين الخياط

الكويت - 14 - 9 (كونا) -- أكد عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور حسين الخياط أن الكلية بدأت بدراسة برامج هندسية جديدة ومن المتوقع أن يتم تقديم برنامجين جديدين في الهندسة البيئية والهندسة الطبية الحيوية إلى إدارة الجامعة هذا العام.
جاء ذلك خلال حفل اللقاء السنوي لأعضاء هيئة التدريس وتكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز علمية وأعضاء هيئة التدريس الذين أمضوا 20 سنة في كلية الهندسة والبترول في فندق جميرا المسيلة مساء اليوم.
وقال الدكتور الخياط في كلمة القاها خلال الحفل ان كلية الهندسة تهدف الى تقديم تعليم هندسي متميز وتطوير ونقل العلم وقيادة المجتمع بهدف تحسين الرفاهية ولأجل ذلك وضعت الكلية خطة لتحقيق ذلك عبر اهداف رئيسية تعمل على تحقيقها.
واضاف ان الكلية تسعى إلى التميز وقد وضعت برامج لتحقيق اهدافها مشيرا الى ان الكلية تضم نحو خمسة الاف طالب مما يجعلها من اكبر الكليات في جامعة الكويت وهي تفخر بأنها خرجت أكثر من عشرة الاف مهندس ومهندسة يقومون بدور واضح في المجتمع.
وأشار الى ان الكلية عمدت إلى تغيير سياسة القبول بهدف تحسين نوعية المدخلات وتقليص مدة التخرج من خمس سنوات ونصف وهو المعدل الحالي لتصبح أربع سنوات ونصف.
واوضح ان الكلية مستمرة في طرح برامج لخدمة المجتمع والقاء الضوء على المشاكل الفنية وتقديم الحلول لها والمساهمة الفعالة في خطة التنمية مبينا ان الكلية ستقيم خلال هذه السنة ثلاثة منتديات هندسية برعاية من شركة جنرال الكتريك وشركة نفط الكويت وشركة أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.
ورحب الدكتور الخياط باعضاء هيئة التدريس الجدد في الكلية مشيرا الى ان الكلية جددت الاعتماد الأكاديمي لجميع البرامج الأكاديمية التي تطرحها حيث تم اعتمادها للحد الأقصى من السنوات وسيكون طلب التجديد القادم في عام 2020. (النهاية) ا س ع / ه ب