A+ A-

السفير التنيب.. تهنئة الشورى الاسلامي السويسري بالتكريم الأممي تؤكد عمق العلاقة بين الجانبين

سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي السويسري عبدالله نيكولاس بلانشو
سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي السويسري عبدالله نيكولاس بلانشو
جنيف - 12 - 9 (كونا) -- قال سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب اليوم إن تهنئة مجلس الشورى الاسلامي السويسري بمنح الأمم المتحدة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) تؤكد عمق العلاقة بين الجانبين.
وقال السفير التنيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مع رئيس المجلس عبدالله نيكولاس بلانشو بمقر السفارة الكويتية بالعاصمة السويسرية برن ان رسالة التهنئة التي قدمها المجلس لسمو امير البلاد "بادرة طيبة للغاية وتؤكد مدى عمق العلاقة بين المجلس الذي يمثل شريحة مهمة من مسلمي سويسرا والكويت".
وأكد سفير دولة الكويت "ان هذه الخطوة تعكس مدى الامتنان الذي تشعر به العديد من الدوائر تجاه هذا التكريم الاممي الرفيع المستوى".
وكان رئيس المجلس بلانشو بعث ببرقية تهنئة الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة منح سموه لقب (قائد للعمل الانساني) من الامم المتحدة وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
وقال بلانشو لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن تسمية سمو امير البلاد (قائدا للعمل الانساني) تكريم رفيع المستوى "كان متوقعا عند التأمل في الجهود التي تبذلها دولة الكويت على الصعيد الانساني".
وقال ان الأعمال الانسانية التي تمولها الكويت بتوجيهات سمو امير البلاد السامية "تجعل كل مسلم في هذا العالم فخورا بها لاسيما انها مشروعات موجهة في الاساس الى تخفيف معاناة ضحايا المعاناة الانسانية حول العالم".
واضاف ان توجيهات سمو امير البلاد "تعكس كرما عربيا اصيلا وتطبيقا لتعاليم الدين الاسلامي في اغاثة الملهوف وتخفيف معاناة المحرومين في كل حدب وصوب".
وتأسس مجلس الشورى الاسلامي السويسري قبل خمس سنوات على يد مجموعة من المثقفين السويسريين معتنقي الاسلام ليمثل صوتا موحدا لاهتمامات المسلمين امام السلطات السويسرية.
ويمثل المسلمون في سويسرا حوالي 5ر4 بالمئة من سكانها وهم ثاني اكبر ديانة في البلاد بعد المسيحية بمذهبيها الكاثوليكي والبروتستانتي.
وتشيد السلطات السويسرية بالاندماج الجيد للجالية في المجتمع وانتشار الاسلام الوسطي المعتدل بين ابنائها.
يذكر ان الامم المتحدة قامت في التاسع من سبتمبر الجاري بتكريم سمو امير البلاد ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) في احتفالية كبيرة اقيمت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات الدولية وعدد كبير من الشخصيات العامة.(النهاية) ت ا / ط م ا