A+ A-

قافلة البعثة الطبية الكويتية تتوجه الى غزة لعلاج الجرحى

رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد حمدان المطيري
رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد حمدان المطيري

الكويت - 12 - 9 (كونا) -- توجهت قافلة الفريق الطبي الكويتي التابعة للجمعية الطبية الكويتية الى قطاع غزة لعلاج الجرحى والمصابين هناك إثر العدوان الصهيوني الاخير على أهل القطاع.
وقال رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد حمدان المطيري في تصريح صحافي اليوم إن وفد الفريق الطبي الكويتي يضم 14 شخصا هم 12 طبيبا وطبيبة وعضو من جمعية الهلال الاحمر الكويتية وآخر تابع للادارة العامة للاطفاء.
وأضاف المطيري أن أعضاء الوفد موزعون على عدد من التخصصات الطبية متمثلة بجراحة التجميل والعيون والباطنية وطب العائلة والعظام والطب النووي والجلدية والتخدير وغيرها من فروع الطب الاخرى ليتم الاستفادة منها في علاج الجرحى هناك.
وأوضح أن انطلاق هذه القافلة يأتي بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني الذي جعل دولة الكويت في مقدمة الدول التي ساندت الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة.
وذكر أن مبادرات سمو الامير الانسانية رفعت اسم دولة الكويت عالميا وشكلت اضافة جديدة ناصعة الى صورتها كمركز للعمل الانساني وفي حالة تأهب دائمة لنجدة المنكوبين واغاثتهم.
ونوه بدعم وزير الصحة الدكتور العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي من أجل تذليل شتى العقبات أمام اصدار تصاريح للفريق الطبي لدخول غزة اضافة الى احتساب مشاركة الاطباء كمهمة رسمية و كذلك تزويد البعثة الطبية بالاحتياجات الطبية الاساسية.
وبين أن انطلاق قافلة الفريق الطبي الكويتي الثانية الى قطاع غزة سيكون في 18 سبتمبر الجاري مشيرا الى أن الفريق الطبي الكويتي المتجه الى قطاع غزة يهدف في عمله الى المساهمة برفع المعاناة وعلاج المرضى والجرحى من أطفال ونساء ومصابي العدوان الذي تعرض له القطاع.
وذكر المطيري أن الاطباء في البعثة الطبية حرصوا على المشاركة بهذه المهمة الانسانية من أجل مساعدة المنكوبين "وذلك ليس بغريب على أبناء الكويت الذي تعلموا من قائدهم حب العمل الخيري".
من جانبه قال نائب رئيس الجمعية الطبية الكويتية رئيس البعثة الطبية الى غزة الدكتور عبد المحسن الكندري إن الفريق الطبي نسق مع أحد المستشفيات بمنطقة العريش المصرية اضافة الى التنسيق داخل غزة ذاتها مع مستشفى الكويت الخيري ليستقبل الوفد الطبي لمعالجة الجرحى والمصابين.
وأضاف الكندري أن البعثة الطبية المتجهة الى غزة تتبع الجمعية الطبية الكويتية التي قامت بدورها بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية وسفارة دولة الكويت لدى العاصمة المصرية (القاهرة) لهذا الغرض.
ونوه بمساهمة جمعية الهلال الاحمر الكويتية من خلال تقديم مساعدات طبية بمبلغ مليون دولار للبعثة الطبية لتجهيز المستشفى الميداني بالكامل مع الادوية والمستلزمات الطبية.
وأشاد الكندري بالدعم اللوجستي من خلال أعضاء جمعية الهلال الأحمر في مصر اضافة الى الترتيب مع وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة لاستقبال البعثة وتوزيع الاطباء حسب تخصصاتهم بمستشفيات القطاع.
وكان فريق المساعدات التابع لجمعية الهلال الاحمر الكويتي قد وصل الى غزة أمس في زيارة انسانية تستغرق عدة ايام يقدم خلالها مساعدات عاجلة للاسر المنكوية في قطاع غزة.
وسيقدم الفريق الذي يقوده رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خالد الزيد مساعدات غذائية وانسانية عاجلة لآلاف من الاسر الفلسطينية المنكوبة هناك.(النهاية) ش ه د / ت ب