A+ A-

بشارة يعتبر تكريم الامم المتحدة لسمو الأمير مبايعة له عميدا للدبلوماسية الانسانية

رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله بشارة
رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله بشارة
الكويت - 10 - 9 (كونا) -- اعتبر رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله بشارة ان تكريم الامم المتحدة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "مبايعة" له "عميدا للدبلوماسية الانسانية" وخطوة "تفتح ساحات واسعة امام العمل الخيري الكويتي".
وقال بشارة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة تكريم الامم المتحدة امس لسمو الامير ومنحه لقب (قائد للعمل الانساني) ودولة الكويت (مركزا للعمل الانساني )ان هذا التكريم "مبايعة تجعل سمو الامير راعيا متابعا لهذه المسيرة التي اخذت الكويت من دبلوماسية التنمية الى الدبلوماسية الانسانية".
واضاف "عندما تبارك الامم المتحدة مواقف سمو الامير وتسجل في خطوة غير مسبوقة اسم سموه وانجازاته في لوحة الاعتراف الدولي بسخائه وبنزعته الانسانية الخيرة فان هذه خطوة غير عادية خرجت فيها الامم المتحدة عن قواعد عملها بهذاالسجل التاريخي الذي رسمه سموه لا سيما في السنوات الاخيرة".
واعرب بشارة عن اعتزازه بما شاهده ليلة امس من تكريم لسمو الامير في مبنى الامم المتحدة بنيويورك مؤكدا ان مصدر اعتزازه ينبع كون الامم المتحدة "خرجت من اجراءاتها الصعبة ومن تنظيماتها الجامدة واقامت احتفالا ضخما وعالميا لسمو الامير".
وحيا بشارة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عندما اعتبر هذاالتكريم في كلمته التي القاها امس في الامم المتحدة بانه "للكويت وشعبها ولمشاعرها الانسانية التي رافقتها منذ نشأتها".
واكد ان هذا الاعتراف من الامم المتحدة وهذه المباركة العالمية لسمو الامير "تستوجب الاستمرار في رسالة العطاء التي لا تقف عند شواطئ ولا تقف عند حدود".
وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أقام في مقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك يوم امس احتفالية تكريم لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني) تقديرا لجهود سموه واسهاماته الكريمة والانسانية حول العالم.(النهاية) ج ي / ط أ ب