A+ A-

المستشار ابوالحسن..الأمم المتحدة وجدت في سمو الامير "قائدا" يبذل جهودا انسانية فوق اعتيادية

المستشار بالديوان الاميري محمد عبدالله ابوالحسن
المستشار بالديوان الاميري محمد عبدالله ابوالحسن
نيويورك - 10 - 9 (كونا) —- قال المستشار بالديوان الاميري محمد عبدالله ابوالحسن ان الأمم المتحدة بحثت في حدود الأعوام الستة الماضية والتي شهدت تزايدا في عدد الكوارث الطبيعية والانسانية فوجدت "قائدا" في "بلد صغير" يبذل جهودا انسانية فوق اعتيادية.
جاء ذلك في كلمة القاها ابوالحسن هنا الليلة الماضية في حفل استقبال أقامه المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني).
واضاف ابوالحسن أن الامم المتحده تعودت ان تكرم من الاخرين لانها تنفذ الاعمال الانسانية بدون تمييز للجنس او القارة او العرق لكنها وصلت الى قناعة بأن جهود الاعمال الانسانية هذه يقف وراءها بعض القادة المتميزين.
وتابع قائلا "تاريخ الكويت يشهد ان مساعداتها لم تأت فقط استجابة لحالات وانما استشعار كويتي سواء من الشعب او الحكومة في وقت ضيق الحالة المادية في الكويت او في وقت الرفاه ومن هنا تمت دراسة كل هذه العناصر بعمق وتوصل الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومساعدوه الى ضرورة اخذ مبادرة جديدة بتكريم اشخاص كانوا السبب في هذا الدعم الذي حصلت عليه الامم المتحدة".
وقال "بحكم خبرتي المتواضعة في الامم المتحدة على مدى 23 عاما من العمل المباشر مع الامناء العامين السابقين ومع كل انشطة الامم المتحدة شاهدت الكثير من عمليات مبادرات وتكريم الامم المتحدة من قبل منظمات وهيئات وحتى جائزة نوبل حصل عليها بعض الامناء العامين للامم المتحدة". (النهاية) م ا ع / ن ب ش