A+ A-

اللجنة الأمنية العليا تتهم الحوثيين بالاعتداء على مقار حكومية في صنعاء

صنعاء - 9 - 9 (كونا) -- اتهمت اللجنة الامنية العليا هنا اليوم المسلحين التابعين لجماعة انصار الله الحوثيين بالاعتداء على محطة كهرباء حزيز والتمركز في عدد من المنشآت الحكومية والمدارس في منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء.
وقالت اللجنة في بيان صحفي إن الأجهزة الأمنية والعسكرية تمكنت من التصدي لتلك العناصر المسلحة واخرجتها من المنشآت التعليمية التي تمركزت فيها.
واشارت إلى أن تلك العناصر انسحبت الى بعض المباني المطلة على خط الاربعين شمال شرق محطة حزيز.
واهابت اللجنة بالمواطنين بعدم السماح للعناصر الخارجة عن القانون الدخول إلى المباني والمساكن الخاصة بهم مؤكدة أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ستقوم بالرد على مصادر النيران حفاظا على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين.
وتشهد العاصمة اليمنية توترا امنيا وعسكريا كبيرا منذ عدة ايام بسبب تصعيد الحوثيين حركتهم الاحتجاجية المطالبة باسقاط الحكومة وسحب قرار رفع قيمة المشتقات النفطية.
واعلن الحوثيون عن مقتل سبعة متظاهرين من انصارهم بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء في وقت سابق اليوم اثناء محاولة المتظاهرين نصب خيام للاعتصام في الساحة المجاورة لرئاسة الوزراء.
الا ان اللجنة الامنية العليا قالت في بيانها ان الحوثيين حاولوا اقتحام رئاسة الوزراء واذاعة صنعاء بالقوة ما دفع بقوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس الى الرد عليهم ومنعهم من اقتحام المبنى. (النهاية) أ ز / ب ش ر