A+ A-

ايطاليا ترحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

روما - 9 - 9 (كونا ) -- رحبت ايطاليا اليوم بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة بعد حصولها على ثقة البرلمان يوم امس معتبرة ذلك " نقطة تحول " تساعد في استعادة الاستقرار والمصالحة الوطنية في العراق والتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي.
وقالت وزيرة الخارجية الايطالية فيدريكا موغيريني في بيان "أن العراق أخذ طريقا جديدا بعد اشهر من الصدامات وانعدام الاستقرار السياسي " معربة عن الامل في ان تشكل الثقة البرلمانية التي نالتها حكومة حيدر العبادي "نقطة تحول" لتحقيق الاستقرار في العراق.
واكدت دعم بلادها للعراق والشعب العراقي ومساندة عملية المصالحة الوطنية اضافة الى دعم الجهود الرامية في التصدي لتنظيم داعش وتقديم المساعدة الانسانية للسكان.
وعبرت موغيريني التي تستعد لتولي منصب الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي خلفا لكاثرين آشتون عن أملها أن يسهم التزام ايطاليا مع كثير من البلدان في دعم الحكومة والشعب العراقيين في تحقيق الامن والسلام والاستقرار.
وكانت حكومة رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي نالت مساء امس ثقة البرلمان في جلسة قدم فيها تشكيلة حكومته وبرنامجها متعهدا بحل الخلافات مع الأكراد ومحاربة ما سماها ب"قوى الإرهاب" في كل البلاد.(النهاية) م ن /ع م