A+ A-

الأمم المتحدة تقيم اليوم حفل تكريم سمو امير البلاد بمنحه لقب "قائد للعمل الانساني"

سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "قائد للعمل الانساني
سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "قائد للعمل الانساني

يقيم الأمين العام للأمم المتحدة  بمقر المنظمة بنيويورك في وقت لاحق اليوم حفل تكريم سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة منحه لقب "قائد للعمل الانساني" وبتسمية دولة الكويت "مركزا للعمل الانساني".
ورحبت اوساط عربية ودولية ترحيبا كبيرا بمنح الأمم المتحدة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب "قائد للعمل الانساني" وبتسمية دولة الكويت "مركزا للعمل الانساني".
واجمعت تلك الاوساط على ان سمو امير البلاد بذل جهودا متميزة وغير مسبوقة في العمل الانساني الدولي من اجل الانسانية وبعيدا عن المآرب السياسية والمصالح الذاتية.
وقال سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله في كلمة مسجلة بالمناسبة نشرت الليلة الماضية ان دولة الكويت واهلها الكرام يستقبلون التاسع من سبتمبر "عيدا جديدا من اعيادهم الوطنية وحدثا تاريخيا غير مسبوق حيث يحتفل العالم بتكريم حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد حفظه الله ورعاه بتسميته قائدا للعمل الانساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الانساني".
واعتبر سموه هذا الانجاز الدولي العظيم "اعترافا مشرفا وشهادة حضارية تاريخية لكويتنا الغالية ولسمو قائدنا الحكيم واهل الكويت الكرام وهو وسام لكل مسلم وعربي".
واتبع سموه قائلا "ولعل ما يزيدنا فخرا واعتزازا ان يأتي هذا التكريم المستحق من اعلى منظمة عالمية معنية بإقامة السلام في العالم وحماية الانسان واحترام حقوقه وآدميته".
وشدد سمو نائب الأمير وولي العهد على ان الجميع يعلم ان ما تبذله دولة الكويت بقيادة اميرها الانسان وما تقدمه من عطاءات سخية طالت كل ركن من اركان هذه المعمورة لم يكن قط مرتبطا بمصلحة سياسية او قيود وشروط او اي حسابات اخرى ولا تحكمه ابدا اعتبارات الدين او اللون او الجنس او المكان وانما تنطلق من مبادئ وتعاليم اسلامنا الحنيف وما جبل عليه مجتمعنا الطيب من قيم فاضلة اصيلة.
من جهته ثمن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم الذي وصل الى نيويورك يوم امس لحضور الحفل خطوة الأمم المتحدة باختيارها سمو امير البلاد "قائدا للعمل الانساني" وتسمية دولة الكويت "مركزا للعمل الإنساني" في اعتراف دولي بدور سموه الإنساني في الكثير من الملفات الإقليمية الساخنة.
وقال الغانم ان سمو امير البلاد "اختار منذ عهد طويل نهج دولة الكويت في لعب دور انساني واغاثي في مناطق ملتهبة يكون الناس فيها وقودا للعبة السياسية عندما تتحول الى كرة نار وضحية لكل آثار الحروب المدمرة".
وأضاف "في الوقت الذي تنتهج فيه اطراف كثيرة سياسات اذكاء الصراعات وصب الزيت على النار وافشال كل محاولات التسوية السياسية واحلال السلام في مناطق الصراع نجد دولة الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد تقوم بدور مغاير عنوانه التدخل الإنساني والترفع عن سياسات الاستقطاب والمحاور والتعامل مع تلك الصراعات بمنطق لا غالب ولا مغلوب وان الناس الأبرياء هم الذين يدفعون فاتورة النزاعات المسلحة بغض النظر عن هوية المنتصر والمهزوم".(النهاية) ن ب ش