A+ A-

ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس الوزراء الفرنسي العلاقات الثنائية

باريس - 2 - 9 (كونا) -- التقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان عبدالعزيز هنا اليوم رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس لاجراء محادثات "ودية" حول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المستقبلي بين البلدين.
وقالت مصادر دبلوماسية في مكتب رئيس الوزراء الفرنسي في تصريحات صحافية انه لم يتم توقيع أية اتفاقيات خلال الاجتماع كما لم تخرج أي تصريحات عنه لكن كلا الجانبين كانا سعيدين بجلسة "التعارف" والتي كانت الأولى منذ تولي رئيس الوزراء فالس منصبه في الربيع.
وتتعاون فرنسا والسعودية بالفعل في عدد من المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية والدفاع والتعليم وثمة آمال أن يزدهر هذا التعاون في السنوات القادمة.
وحل الأمير سلمان الليلة الماضية ضيفا على عشاء رسمي تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي أشار إلى التقارب في وجهات النظر بين البلدين حول سوريا والأولوية في التوصل الى سلام دائم في الشرق الأوسط ومكافحة العناصر المتطرفة في شمال العراق وسوريا.
ومن المقرر أن يجتمع الأمير سلمان أيضا بشكل منفصل يوم غد الاربعاء مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزير الدفاع جان ايف لو دريان لمناقشة التطورات على الساحة الدولية ومجالات التعاون بين الجانبين.
ومن المرجح أن يكون قرار فرنسا والمملكة العربية السعودية التعاون في دعم لبنان وجيشه على رأس جدول أعمال هذه المحادثات.
وتعرض فرنسا إمداد الجيش اللبناني بالأسلحة لمساعدته على محاربة التهديدات الخارجية من الجماعات المتطرفة في سوريا وتناقش المملكة العربية السعودية تمويل الخطة بمبلغ ثلاثة مليارات دولار أمريكي.
وقال مسؤولون هنا إنه لا يزال من غير الواضح ما اذا كان سيتم توقيع اتفاق بين فرنسا والمملكة العربية السعودية خلال هذه الزيارة لكنهم قالوا انه تم التطرق الى هذه المسألة.(النهاية) ج ك / م م ج