A+ A-

متحدثة امريكية .. مشمئزون من شريط اعدام سوتلوف اذا ما تأكدت صحته

واشنطن - 2 - 9 (كونا) -- قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جينفر ساكي هنا اليوم ان المسؤولين الامريكيين يشعرون ب"الاشمئزاز" من الشريط الثاني الذي بثه تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ويظهر ذبح مواطن امريكي.
وأضافت ساكي خلال مؤتمر صحافي "لقد تابعنا التقارير عن شريط فيديو مزعوم يظهر قتل المواطن الأمريكي ستيفن سوتلوف على يد (داعش)" مشيرة الى أن أجهزة الاستخبارات تعمل حاليا على التحقق من صحته.
وأكدت أنه "إذا كان الفيديو حقيقيا نحن مشمئزون من هذا العمل الوحشي الذي قضى على حياة مواطن امريكي آخر بريء".
وتابعت "قلوبنا مع عائلة سوتلوف وسنقدم المزيد من المعلومات بمجرد توفرها" فيما انتشر على شبكة الانترنت شريط فيديو بثه تنظيم (داعش) تحت عنوان (الرسالة الثانية الى أمريكا) ويظهر قطع رأس سوتلوف المختطف وهو صحفي بمجلة (تايم).
وكان سوتلوف ظهر في آخر شريط اعدام الصحفي الامريكي جيمس فولي الذي بثه التنظيم الشهر الماضي وهدد آنذاك بنحره اذا لم تتراجع الولايات المتحدة عن الضربات الجوية التي تشنها ضد (داعش) بالعراق.
وبث تنظيم الدولة الاسلامية شريط اعدام سوتلوف بعد يوم من نداء وجهته أمه للمتشددين توسلتهم فيه بالحفاظ على حياة ابنها غير أنهم ردوا باعدامه مهددين بقتل مواطنين بريطانيين يحتجزهم التنظيم. (النهاية) ر م / خ س ج