A+ A-

اللواء التركي.. الخلايا الارهابية المضبوطة على صلة بتنظيمات في الخارج

الرياض - 2 - 9 (كونا) -- اعلن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي هنا الليلة أن الخلايا الإرهابية التي تم القبض عليها وعددها 88 خلية "تتضمن 10 خلايا تتبنى الفكر الضال وتؤيده وتمجد الأعمال الإرهابية وغالبيتهم على تواصل مع عناصر التنظيمات الإرهابية خارج المملكة".
واوضح اللواء التركي في مؤتمر صحافي أن من تلك المجموعات تسعة أشخاص تم القبض عليهم في منطقة (تمير) في شمال الرياض بالإضافة إلى 13 سعوديا ويمنيين شكلوا خلية في منطقة مكة المكرمة وحائل وكذلك ثمانية سعوديين وشخص مجهول الهوية شكلوا خلية إرهابية في مدينة الرياض وخمسة متهمين جميعهم سعوديين شكلوا خلية تم ضبطها في منطقة عسير.
واشار الى ان البقية من المقبوض عليهم من شبكة مؤلفة من ست خلايا وعددهم 51 في طور التكوين تم القبض عليهم في عدد من مناطق المملكة وهي مكة المكرمة والرياض والشرقية والقصيم مبينا أن جميع المقبوض عليهم ممن يعتنقون "الفكر الضال ويؤيدونه ويروجونه ويعملون على تجنيد الشباب للانتماء إلى مجموعاتهم وخلاياهم الإرهابية".
وكشف عن انه كان لدى البعض منهم مخططات مبدئية لاغتيال أشخاص مختلفين فيما يعمل البعض الاخر على تحديد السبل إلى الخروج من المملكة والانضمام إلى الجماعات الإرهابية خارجها أو تمثيلها داخل المملكة أو تمجيد أعمالها ومحاولة التجنيد لها.
ولفت الى أن التنظيمات الإرهابية استطاعت استدراج المسلمين من جميع أنحاء العالم وأن من بعض الذين تم القبض عليهم بالمملكة أرسلوا أبناءهم إلى التنظيمات الخارجية.(النهاية) اد / م م ج