A+ A-

الداخلية السعودية تعلن القاء القبض على 88 شخصا لاتهامهم ب"الارهاب"

الرياض -2- 9 (كونا)-- اعلنت وزارة الداخلية السعودية هنا اليوم انها ألقت القبض على 88 شخصا متهما ب"الإرهاب" على خلفية القيام بتحريض الشباب والتغرير بهم.
وقالت الوزارة في بيان صحافي ان قوات الأمن باشرت "خلال الأيام القليلة الماضية عمليات أمنية متزامنة في عدد من مناطق المملكة نتج عنها إلقاء القبض على ما مجموعه 88 شخصا منهم ثلاثة أشخاص من الجنسية اليمنية وشخص مجهول الهوية والبقية سعوديون من بينهم 59 سبق إيقافهم على خلفية قضايا الفئة الضالة".
ولفت البيان الى "إن عملية القبض تمت بعد مضي أشهر بمتابعة كل من تحوم حوله الشبهة خصوصا بين الذين كان لهم سابق ارتباط بالفكر المتطرف إذ من المؤسف ملاحظة جنوح بعض ممن أنهوا محكومياتهم أو أطلق سراحهم بأحكام قضائية للعودة إلى سابق عهدهم ما نتج عنه توفير الأدلة التي تستوجب المبادرة بضبط أمثال هؤلاء اكتفاء لشرهم وتعطيلا لمخططاتهم التي كانوا على وشك البدء بتنفيذها في الداخل والخارج خاصة أن البعض منهم كان متواريا عن الأنظار".
واكدت الوزارة أن أجهزتها الأمنية "جادة في تعقب كل من يضع نفسه محل الاشتباه خدمة للمفسدين وأرباب الفتن وخوارج هذا العصر وأنه لن تتردد في تطبيق الأنظمة والتعليمات في حق كل من يخالف وتقديمه للقضاء الشرعي لينال الجزاء الذي يستحقه مشيدة في الوقت ذاته بوعي أبناء المجتمع للخطر الذي تمثله هذه الفئة والتعاون الذي تلقاه قوات الأمن من المواطنين والمقيمين والذي ساعد على إنجاز هذه المهمة بنجاح تام دون حدوث إصابات أو تلفيات". (النهاية) ي م س / ط م ا