A+ A-

ماليزيا.. وصول دفعة جديدة من رفات ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة شرقي أوكرانيا

كوالالمبور - 2 - 9 (كونا) -- أعلنت ماليزيا عن وصول دفعة جديدة تضم رفات تسعة من ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت شرقي أوكرانيا على متن طائرة صباح اليوم الى مطار كوالالمبور الدولي.
وذكرت وزارة النقل الماليزية في بيان هنا اليوم أن هذه الدفعة من ضحايا الطائرة (ام.اتش 17) تضم رفات سبعة ماليزيين واثنين من الهولنديين مشيرة الى ان رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق كان بانتظار وصول الطائرة في مطار كوالالمبور الدولي مع أهالي وأقارب الضحايا.
وكان وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين قد أكد في تصريحات لوسائل الاعلام الماليزية الليلة الماضية ان رفات الطيارين سيكونان على متن الطائرة التي ستصل اليوم الى كوالالمبور.
وأضاف حسين انه سيتم أخذ رفات خمس ضحايا الى مناطق الدفن أو الحرق فور وصولهم في حين أن الضحايا الأربع الاخرين سينقلون جوا بواسطة مروحيات الى الوجهات والمناطق التي سيدفنون فيها بحسب رغبة ذويهم.
وكانت قد وصلت الدفعة الاولى وتضم 43 جثة من ضحايا الطائرة من بينهم 20 ماليزيا الى كوالالمبور الشهر الماضي حيث اجريت لها مراسم استقبال حضرها ملك ماليزيا عبدالحليم معظم شاه ورئيس الوزراء نجيب عبدالرزاق ونائبه محيي الدين ياسين وعدد من الوزراء والدبلوماسيين وعائلات وأصدقاء الضحايا.
يذكر أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية (ام.اتش17) التي سقطت في الأجواء الأوكرانية كانت تقل 298 شخصا من بينهم 193 هولنديا و43 ماليزيا لقوا حتفهم جميعا خلال الرحلة التي أقلعت من العاصمة الهولندية امستردام متجهة الى العاصمة الماليزية كوالالمبور في ال17 من يوليو الماضي.(النهاية) م ع م / م ع غ >