A+ A-

مسؤول تونسي.. خلل فني باحدى شبكات النقل وراء انقطاع الكهرباء أمس

تونس - 1 - 9 (كونا) -- كشف المدير العام المساعد للشركة التونسية للكهرباء والغاز (ستاغ) نجيب هلال هنا اليوم عن أن السبب الرئيسي لانقطاع الكهرباء عن اغلب المناطق التونسية أمس "خلل فني طرأ على شبكة نقل الكهرباء بمنطقة الساحل الشرقي".
ونقلت وكالة الانباء التونسية الرسمية عن هلال قوله ان رئيس الحكومة مهدي جمعة قد أمر بتكوين لجنة تحقيق في هذه المسألة تحت اشراف وزارة الصناعة والطاقة والمناجم للبحث في أسباب حادث انقطاع التيار الكهربائي أمس الاحد.
وأوضح هلال أن هذه اللجنة ستصدر تقريرا أوليا خلال ال48 ساعة المقبلة وتقريرا ثانيا مفصلا في غضون أسبوع يحتوي على كل التفاصيل الفنية للحادث.
وقال ان الفرق الفنية للشركة شرعت في اعادة التيار الكهربائي الى عدد من المناطق بعد ربع ساعة فقط من انقطاعه وتم في حدود الساعة الثامنة والنصف ليلا بتوقيت البلاد أمس الاحد اعادة التيار الكهربائي بالكامل.
ونفى الاخبار والمعلومات التي يتم تداولها عن حصول أعمال تخريبية أو تنفيذ الجامعة العامة للكهرباء النقابية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل لتهديدها بقطع التيار الكهربائي على البلاد طبقا للمصدر نفسه.
وكانت أغلب مناطق البلاد التونسية قد شهدت مساء أمس الاحد انقطاعا كاملا ومفاجئا للتيار الكهربائي استمر أكثر من ثلاث ساعات.(النهاية) ن م / س ع م