A+ A-

العاهل الاردني يشارك في قمة حلف الأطلسي بالمملكة المتحدة

العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني
عمان - 1 - 9 (كونا) -- اعلن الديوان الملكي الاردني هنا اليوم أن الملك عبدالله الثاني سيشارك في قمة حلف الأطلسي (ناتو) التي تستضيفها المملكة المتحدة يومي الرابع والخامس من شهر سبتمبر الجاري.
وقال الديوان الملكي في بيان إن القمة تشكل فرصة دورية لرؤساء الدول الاعضاء في الحلف للالتقاء والتشاور حول مختلف التحديات العالمية.
وأشار البيان إلى أن العاهل الأردني سيلتقي على هامش القمة التي يحضرها هذا العام ما يقارب 60 رئيس دولة عددا من كبار الشخصيات العالمية المشاركة ورؤساء دول صديقة لبحث اواصر التعاون بين الاردن وبلدانهم وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
ومن المنتظر أن يبحث الملك عبدالله مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال الزيارة العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها والنهوض بها في شتى الميادين اضافة الى اخر المستجدات الاقليمية والدولية.
كما سيجتمع الملك عبدالله خلال زيارته الى المملكة المتحدة بعدد من ممثلي لجان البرلمان البريطاني وقيادات فكرية وسياسية بريطانية.
ووفق البيان يرتبط الاردن الذي يتمتع بموقع شراكة متقدم مع حلف الأطلسي بعدد من الاتفاقات مع الناتو وينظر اليه كشريك في تعزيز السلم والامن والاستقرار العالمي. (النهاية) ا ب / ط م ا