A+ A-

(البترول الوطنية).. السيطرة على حريق في مستودع الكبريت بمصفاة الأحمدي

الكويت - 1 - 9 (كونا) -- اعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية سيطرتها على حريق محدود نشب مساء أمس في أحد مستودعات الكبريت بمصفاة الأحمدي دون وقوع أي إصابات مضيفة ان أعمال التبريد مازالت مستمرة حتى الآن.
وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة خالد العسعوسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم إخطار الجهات المعنية حال اندلاع الحريق لأخذ الاحتياطات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة العاملين بالمنطقة المحيطة مؤكدا أن الحريق لم يؤثر على عمليات المصفاة.
واضاف ان الحريق شارك في مكافحته فريق مكافحة المواد الخطرة التابع للادارة العامة للاطفاء وفرق إطفاء الشركة وشركة نفط الكويت وشركة صناعة الكيماويات البترولية معربا عن الشكر لكل من ساهم في إطفاء الحريق.
واوضح ان الشركة قامت بفحص جودة الهواء بشكل مستمر في محيط المصفاة حرصا على عدم تجاوز الحدود غير المسموح بها مشيرا الى ان هناك مشروعا لتحديث مرافق شحن الكبريت بدأت الشركة بتنفيذه ومن المتوقع الانتهاء منه في 2017.
وذكر ان الشركة ستشكل لجنة تحقيق خاصة للوقوف على أسباب الحريق ومعرفة ملابساته لتجنبها مستقبلا مضيفا أن الشركة تتبع في عملياتها جميع الإجراءات الاحترازية طبقا للمعايير العالمية.(النهاية) أ س ج / ن ف ع