A+ A-

اكثر من 100 جريح في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين باسلام اباد

اسلام اباد - 30 - 8 (كونا) -- اعلن وزير الداخلية الباكستاني شودري نزار علي خان هنا اليوم ان أكثر من 100 شخص أصيبوا بجروح في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على الحكومة في العاصمة الباكستانية اسلام اباد.
وقال خان في بيان ان المتظاهرين من (حزب حركة انصاف) و(حركة عوامي) حاولوا احتلال مقر رئيس الوزراء ومبنى البرلمان مشيرا الى انه تفقد (المنطقة الحمراء) حيث توجد السفارات والمكاتب الحكومية الهامة.
واضاف أن مجموعة من المتظاهرين حاولت خلال جولته دخول المنطقة واحتلال مقر رئيس الوزراء والبرلمان فأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي خلال التصدي للآلاف من المحتجين.
من جهتها ذكرت وسائل الاعلام المحلية ان اعمال عنف اندلعت بعد أن حاول المتظاهرون إزالة حاويات أمام مقر رئيس مجلس النواب وذلك باستخدام رافعة ما أسفر عن اصابة أكثر من 100 شخص حتى الآن.
في هذه الاثناء أعلن (حزب الحركة القومية المتحدة) "يوم حداد" على خلفية الحادث فيما تعهد رئيسا (حزب حركة انصاف) و(حركة عوامي) بمواصلة الاحتجاج سلميا بعد دخول اعتصام الآلاف من مؤيديهم أمام البرلمان يومه ال15 احتجاجا على "التزوير المزعوم" في الانتخابات العامة التي أجريت العام الماضي.(النهاية) س ب ك / خ س ج