A+ A-

القوات الفلبينية المحاصرة تخلي موقعا في الجولان بعد تعرضه لاطلاق نار

نيويورك - 30 - 8 (كونا) -- تمكن الجنود الفليبينيون المحاصرون في واحد من موقعين في الجولان السوري من اخلاء موقعهم بعد تعرضه لاطلاق نار من قبل جماعات مسلحة اليوم.
واعلنت دائرة حفظ السلام في الامم المتحدة في بيان هنا اليوم ان الموقع رقم 69 التابع لقوات مراقبة فض الاشتباك في الجولان (اندوف) والذي يضم 32 جنديا فلبينيا تعرض لاطلاق نار ما دفع بالجنود الى الانسحاب الى موقع اخر.
واضاف البيان ان الموقع رقم 68 الذي يضم بدوره ما يقارب 40 جنديا فلبينيا تعرض بدوره لقصف مدفعي ورمايات بالرشاشات الثقيلة الا ان الجنود المنتشرين فيه لم يتمكنوا من مغادرته بعد نظرا لكثافة النيران.
واشار الى انه تم اخلاء الموقع رقم 52 ايضا لقربه من منطقه المواجهات فيما تستمر الجماعات المسلحة باحتجاز 44 جنديا فيجيا في الموقع رقم 27 .
وكانت مجموعات مسلحة يعتقد انها من الفصائل السورية المعارضة قد احتجزت 44 جنديا من فيجي في الموقع رقم 27 يوم الخميس الماضي وحاصرت الموقعين رقم 68 و 69 مطالبة الجنود بتسليم اسلحتهم لكن الجنود الفليبينيين رفضوا ذلك.
وشدد البيان على انه لا توجد اصابات في صفوف جنود الامم المتحدة.
يذكر ان قوات المعارضة شنت الاسبوع الماضي هجوما على مواقع النظام السوري في الجولان وتمكنت من السيطرة على موقع معبر القنيطرة.
وأنشئت قوة (اندوف) عام 1974 بموجب قرار مجلس الأمن 350 لعام 1974 عقب فض الاشتباك الذي اتفقت عليه القوات الإسرائيلية والسورية في الجولان وتواصل القوة الإشراف على تنفيذ الاتفاق وصيانة وقف إطلاق النار.(النهاية) م ا ع / ب ش ر