A+ A-

استمرار قطع طرقات في عدة مناطق من قبل اهالي العسكريين المختطفين

بيروت - 30 - 8 (كونا) -- استمرت عمليات قطع عدد من الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية بالاطارات المشتعلة والحاويات من قبل اهالي العسكريين المختطفين من احداث عرسال.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية ان اهالي العسكريين المخطوفين قطعوا عدة طرق في مناطق بعلبك واللبوة وعكار كما قام عدد من ابناء مناطق (فنيدق) و(ومشحة) ايضا في عكار بنصب خيمة في منتصف الطريق العام.
وطالب المعتصمين الحكومة وقيادة الجيش اللبناني بايجاد حلول سريعة لتحرير عناصر الجيش المختطفين من قبل جماعات مسلحة خلال احداث عرسال مطلع الشهر الجاري.
وكان تسعة عسكريين لبنانين قد طالبوا في شريط مسجل يوم امس الحكومة اللبنانية باطلاق سراح سجناء من لبنان مقابل تحريرهم اضافة الى مناشدهم لذويهم النزول الى الشارع والضغط على الحكومة قبل ان يتم قتلهم تباعا من قبل الخاطفين.
واقدم عدد من اهالي بلدة تكريت شمال لبنان يوم امس بقطع احد الطرق الرئيسية في المنطقة تضامنا مع اسرى الجيش رافضين في بيان "ان تصبح قضية الاسرى معلقة بين الفرضيات والتجاذبات الاقليمية".
كما قام اهالي احدى البلدات الشمالية التي لديها أبناء عسكريون مختطفون باقفال باب سراي حلبا الحكومية احتجاجا على قضية الاسرى العسكريين.
يذكر أن المعارك التي شهدتها عرسال مطلع الشهر الجاري بين الجيش والمسلحين المتطرفين أدت الى خطف 35 عسكريا 15 من قوى الأمن الداخلي و20 من الجيش تم اقتيادهم الى جرود سلسلة الجبال الشرقية في الجانب السوري من الحدود.(النهاية) م ع ه / م م ب