A+ A-

المرصد السوري.. معلومات عن تحرير المحاصرين من قوات اندوف في الجولان

عمان - 30 - 8 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن جبهة النصرة تقوم منذ صباح اليوم باطلاق النار في محيط مقر قوات مراقبة فض الاشتباك في الجولان (اندوف) بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على محيط بلدة بريقة.
وأضاف المرصد ان معلومات اولية تفيد بتمكن عناصر من قوات الفصل الاممية الموجودين في منطقة بريقة من الخروج من المنطقة بعد ان كانوا محاصرين من قبل جبهة النصرة.
وكان كل من جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا وجماعة اكناف بيت المقدس وسرايا الجهاد الاسلامية ولواء فلوجة حوران وحركة أحرار الشام الاسلامية اعلنت قبل ثلاثة ايام عن معركة "الوعد الحق" والتي تهدف الى "تحرير كل من القنيطرة المهدمة ومعبر القنيطرة المحتلة والرواضي" حيث تمكنت من السيطرة على معبر القنيطرة.
ودان المرصد السوري "عملية اختطاف تنظيم جبهة النصرة حوالي 43 من القوات الدولية على الشريط الفاصل بين الجولان السوري المحتل والجولان المحرر" معتبرا ان ذلك لا يصب في مصلحة هدف الثورة السورية التي تهدف الى الحرية والعدالة".
يذكر ان الامم المتحدة أعلنت انها تلقت تطمينات من "مصادر موثوقة" حول سلامة العناصر المحتجزين منذ يومين بالجولان.
وعلى الجانب الميداني مازالت المعارك محتدمة بين قوات النظام وقوات حزب الله اللبناني من طرف وقوات المعارضة السورية من طرف اخر على عدة محاور في محيط حي جوبر الدمشقي في محاولة لاقتحام الحي وسط قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة.
وفي حلب قال المرصد ان عدة قذائف اطلقها لواء شهداء بدر بقيادة المدعو خالد حياني سقطت على مناطق في حي الخالدية ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى كما قتل ثلاثة مقاتلين واصيب اخرون من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين على اطراف حي بستان الباشا ومعلومات عن مقتل عدد من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
كما تدور اشتباكات متقطعة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر على اطراف حي سليمان الحلبي بالجهة الشرقية لحلب ترافقت مع استهداف الكتائب الاسلامية بعدة قذائف هاون تمركزات لقوات النظام في الحي.
في حين سمع دوي انفجار في منطقة المركز الثقافي ببلدة صرين التابعة لمدينة منبج بريف حلب الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ويعد المركز مقرا لعناصر التنظيم دون معلومات عن سبب وطبيعة الانفجار.
ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية بيشة بريف حلب الجنوبي ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى كذلك نفذ غارة اخرى على مناطق في قرية سويان بريف حلب الجنوبي ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وقام تنظيم الدولة الاسلامية بفتح النيران برشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة صوران اعزاز بريف حلب الشمالي الشرقي ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وفي ادلب شمال غرب سوريا سمع دوي انفجار في اطراف مدينة ادلب ناجم عن قصف من قبل قوات النظام على اماكن في مزارع المدينة بالجهة الجنوبية كما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة ومقاتلي جبهة النصرة من جهة وقوات النظام من جهة اخرى في محيط معسكري وادي الضيف والحامدية ما ادى الى مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام ومعلومات عن اصابة اخرين بجراح.(النهاية) ط ك / ع ف ع