A+ A-

أمانة الاوقاف..انجزنا 13 مشروعا خيريا وانسانيا بالعالمين العربي والاسلامي

الكويت - 30 - 8 (كونا) -- قال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي ان الامانة حققت انجازات متعددة أبرزها 13 مشروعا تخدم العالمين العربي والاسلامي تغطي معظم مجالات الوقف والعمل الخيري والانساني في سبيل احياء سنة الوقف وتعزيز دوره في العالم الاسلامي.
وأضاف الجارالله الخرافي في تصريح عقب لقائه هنا اليوم رئيس هيئة الأوقاف المصرية ورئيس اتحاد الأوقاف العربية صلاح جنيدي ان الامانة لديها شراكة استراتيجية مع العديد من الهيئات الخيرية المحلية والاقليمية والدولية.
من جانبه أعرب جنيدي في تصريح مماثل عن الشكر لمبادرة الكويت وتكفلها بتأسيس مقر اتحاد الأوقاف العربية ومصاريفه خصوصا ان انشاءه يتماشى مع دورها كمنسق لملف الوقف في العالم الاسلامي مشيدا بدور الامانة العامة للأوقاف في خدمة الاسلام والمسلمين في العالم ككل.
وقال جنيدي ان اللقاء استعرض أوجه التعاون بين أعضاء اتحاد الأوقاف العربية والاتفاق على تبادل الخبرات والتجارب والبحوث والدراسات التي تشجع وتساعد على احياء سنة الوقف ونشر ثقافته والاعداد لعقد عدة مؤتمرات من خلال الاتحاد.
وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومن المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من شهر سبتمبر المقبل تقديرا لدورها الانساني.(النهاية) ع م ن / ت ب