A+ A-

مصادر فلسطينية..اسرائيل اتبعت سياسة الاستيطان الصامت في الضفة واعتقلت المئات خلال الحرب على غزة

رام الله - 30 - 8 (كونا) -- ذكر المكتب الوطني للدفاع عن الاراضي ومقاومة الاستيطان أن الاستيطان شهد نموا غير طبيعي وسط تكتم اسرائيلي رسمي خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وأضاف المكتب التابع لمنظمة التحرير الفلسطينيية في تقرير هنا اليوم ان اسرائيل شرعت في بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة وخاصة في الاغوار ومستوطنة (كدوميم) شمال الضفة.
واوضح أن حكومة اسرائيل تبنت سياسة "الاستيطان الصامت" خشية تزايد الغضب الجماهيري في الضفة الغربية والذي يعرضها لضغوط دولية اخرى خاصة خلال العدوان الاخير على القطاع.
وذكر أنه بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة سارعت حكومة الاحتلال الاسرائيلي الى نشر مزيد من مخططات التهويد والاستيطان حيث نشرت ما تسمى (سلطة اراضي اسرائيل) نتائج عطاءات لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة (غيلو) جنوب القدس.
وأوضح المكتب انه تم نشر عطاءات لاقامة 92 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (بسغات زئيف) شمال القدس مشيرا الى تصعيد سلطات الاحتلال اجراءاتها التهويدية في القدس حيث صادقت (بلدية القدس) على اقامة مدرسة دينية يهودية في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية مؤلفة من تسعة طوابق.
وذكر التقرير ان هذا القرار جاء بالتوازي مع اقرار نهائي باخلاء عائلة فلسطينية من منزلها في الحي نفسه بداع ان الارض التي اقيم عليها منزل العائلة كانت مملوكة لليهود.
وفي سياق اخر ذكر نادي الاسير اليوم ان سلطات الاحتلال اعتقلت منذ بداية الشهر الجاري 597 مواطنا من محافظات الضفة والقدس.
وأضاف النادي في بيان صحافي اليوم ان حملات الاعتقال تركزت في القدس والخليل حيث وصل عدد معتقلي القدس خلال الشهر الجاري 190 مقدسيا ضمن حملات اعتقال اعتبرت الاعنف منذ منتصف يونيو الماضي كما اعتقل 102 مواطن من الخليل.
واشار الى ان قوات الاحتلال اعتقلت في محافظة رام الله والبيرة 74 مواطنا وفي جنين وصل عدد المعتقلين 63 مواطنا وفي بيت لحم 54 مواطنا كما اعتقل 45 مواطنا من نابلس و23 مواطنا من طولكرم و22 من سلفيت و11 مواطنا من قلقيلية وفي اريحا 7 مواطنين وطوباس 6 مواطنين.
وذكر النادي ان من بين المعتقلين مواطنة مقدسية وفتاة من رام الله ليرتفع بذلك عدد الاسرى في سجون الاحتلال بعد اعتقال اكثر من ألفين مواطن منذ منتصف يونيو الماضي لاكثر من سبعة الاف اسير في سجون الاحتلال.(النهاية) ن ق / ع ف ع