A+ A-

قوات النظام تقصف بغاز الكلور قرية الصياد بريف حماة وسط سوريا

عمان - 29 - 8 (كونا) -- قالت شبكة شام الاخبارية في بيان لها اليوم ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة التي تحتوي على غاز الكلور السام قرية الصياد بالريف الشمالي لمدينة حماة ما اسفر عن حدوث حالات اختناق بينها نساء واطفال.
ومن جانبه ذكر المرصد السوري ان سيارة مفخخة انفجرت في المنطقة الواقعة بين بلدتي الدانا وحزرة بريف ادلب قرب موقع للجبهة الاسلامية ما ادى الى مصرع ما لا يقل عن اربعة مقاتلين من الكتائب الاسلامية واصابة نحو تسعة بعضهم في حالة خطرة فيما قصف الطيران الحربي منطقة تل الطوقان ما ادى الى مقتل رجلين وطفلة.
واشار المرصد الى ان عدد القتلى ارتفع الى 11 في محافظة حماة بينهم خمسة مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها فيما قتل ثلاثة اشخاص من مدينة حماة تحت التعذيب في سجون قوات النظام اضافة الى مقتل رجل وطفل جراء قصف للطيران الحربي على قرية الزكاة.
ودارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من طرف اخر في منطقة المبعوجة بالريف الشرقي لحماة.
وقصفت قوات النظام عند منتصف ليلة امس منطقة حلفايا بصاروخ من نوع (ارض -ارض) بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي جبهة النصرة من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر في محيط مدينة محردة.
وتسعى جبهة النصرة للسيطرة على المدينة بعد حشد اكثر من 1500 مقاتل.
وفيما جددت الجبهة قصفها على مناطق في مدينة محردة صباح اليوم نفذ الطيران الحربي التابع للنظام غارة على مناطق في بلدة كفرزيتا بالريف الشمالي لحماة.
واستمرت الاشتباكات بين الكتائب المعارضة وقوات النظام مدعمة بقوات موالية لها على اطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرقي حلب فيما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار النيرب العسكري بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة ذاتها في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في المحيط الغربي من سجن حلب المركزي وفي منطقة البريج بالمدخل الشمالي الشرقي من المدينة.
كما دارت اشتباكات عنيفة في محيط (اللواء 80) وفي محيط الشيخ نجار (الصناعة القديمة) شرقي حلب بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجبهة انصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والانصار وحركة فجر الشام الاسلامية وحركة شام الاسلام والكتيبة الخضراء) من طرف وقوات النظام من طرف اخر.
وفي محافظة الحسكة دارت اشتباكات الليلة الماضية واستمرت ساعات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الكرامة التابع لحاكم الادارة الذاتية من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من جهة اخرى في منطقة جزعة بريف بلدة تل كوجر (اليعربية) الحدودية مع العراق وسط تقدم لمقاتلي الوحدات وجيش الكرامة.
من جهة اخرى فقد شهد حي غويران بجنوب شرق مدينة الحسكة حركة نزوح واسعة لمواطنين من الحي وذلك عقب اجتماع بين ممثلين عن حي غويران وبين قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردي حيث وجهت قوات النظام انذارا اخيرا الى حي غويران بوجوب اخلاء الحي من المسلحين والمقاتلين او أنها ستقوم بقصف واقتحام حي غويران.
واستقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية الى مدينة الحسكة وقامت بتعزيز حواجزها في المدينة بالجنود والعتاد ونصب حواجز جديدة تفصل الاحياء الواقعة على اطراف المدينة عن مركز المدينة.(النهاية) ط ك / م ع غ