A+ A-

الجيش اللبناني يوقف "ارهابيا" في البقاع شرقي لبنان

بيروت - 28 - 8 (كونا) -- اعلن الجيش اللبناني هنا اليوم انه اوقف في منطقة (البقاع) شرقي لبنان شخصا بتهمة الانتماء الى مجموعة ارهابية واطلاق النار على الجيش.
وقال الجيش في بيان انه اوقف في بلدة (الصويري) في منطقة البقاع شرقي لبنان "توفيق بركات صالح المطلوب بجرائم اطلاق نار على عناصر الجيش والانتماء الى جماعة ارهابية" مشيرا الى ان الموقوف احيل الى التحقيق باشراف القضاء المختص.
وفي سياق متصل اشارت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية الى ان المستشفى الميداني في بلدة (عرسال) شرقي لبنان استقبل عددا من القتلى والجرحى الذين سقطوا في الاشتباكات التي تجددت بين الجيش ومسلحين في جرود عرسال صباح اليوم.
وكانت الوكالة لفتت الى ان الوضع الامني في منطقة (عكار) شمالي لبنان شهد توترا بعد قيام "اشخاص بقطع الطريق الرئيسي في المنطقة اثر شيوع اخبار عن قيام المسلحين بذبح احد العسكريين من ابناء المنطقة كان خطفه المسلحون في عرسال بداية الشهر الجاري" قبل ان يتدخل الجيش لفتح الطريق.
يذكر ان الجيش اللبناني اعلن ان مسلحين نصبوا صباح اليوم كمينا لمجموعة من عناصر الجيش تتضمن خمسة عسكريين في جرود بلدة (عرسال) ما ادى الى اشتباكات اسفرت عن تحرير اربعة عسكريين واصابة جندي خامس مازال مفقودا.(النهاية) و س م