A+ A-

شركة نفط الكويت..معدلات الانتاج تسير وفق الخطة الاستراتيجية

نائب الرئيس التنفيذي والناطق الرسمي في شركة نفط الكويت سعد راشد العازمي
نائب الرئيس التنفيذي والناطق الرسمي في شركة نفط الكويت سعد راشد العازمي

من أسامة جلال

الكويت - 28 - 8 (كونا) -- أكدت شركة نفط الكويت أن عمليات انتاج النفط الخام تسير وفق خطتها الاستراتيجية المرسومة نافية وجود أي تراجع لمعدلات الانتاج المرحلية المستهدفة.
وشدد نائب الرئيس التنفيذي والناطق الرسمي للشركة سعد راشد العازمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على أن ما تردد في بعض وسائل الاعلام عن "مواجهة الشركة مشكلات فنية أدت إلى تراجع انتاجها من النفط الخام عن معدلاته المقررة" غير صحيح ولا يستند الى معطيات واقعية.
وقال العازمي ان شركة نفط الكويت حققت معدلات الانتاج المرحلية المطلوبة منها ضمن اطار الخطة الاستراتيجية الرامية الى الوصول بالطاقة الانتاجية الى 65ر3 مليون برميل نفط يوميا بحلول عام 2020 من ثم المحافظة على هذا المعدل في السنوات اللاحقة.
وأضاف أن الشركة قامت أخيرا بالرد على تقرير للوكالة الدولية للطاقة تضمن معلومات شبيهة أكدت في سياقه أنها ماضية في تنفيذ العديد من المشاريع الرأسمالية التي تضمنتها خطتها الاستراتيجية 2030 بهدف تطوير الامكانات الانتاجية لحقول الشركة وتحقيق التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية.
وذكر أنه من بين تلك المشاريع تنفيذ برنامجين رئيسيين لتطوير الحقول في منطقة غرب الكويت يشملان تنفيذ خطط حقن المياه وثلاثة برامج رئيسية لتطوير الحقول في منطقة جنوب وشرق الكويت تشمل انشاء مركز لتجميع النفط الخام ومنشأة كبرى لحقن المياه.
وبين انه يتم أيضا تنفيذ ثلاثة برامج رئيسية لتطوير الحقول في منطقة شمال الكويت تشمل انشاء ثلاثة مراكز لتجميع النفط الخام ومنشأة أخرى لحقن المياه وتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تطوير النفط الثقيل في شمال الكويت والمرحلتين الثانية والثالثة لتطوير المكامن الجوراسية في المنطقة ذاتها.
وأشار العازمي الى أن شركة نفط الكويت تعمل حاليا من أجل الوصول الى معدل انتاج يبلغ 150ر3 مليون برميل نفط يوميا بحلول نهاية العام المالي 2015/2016.
وشدد على أن الشركة ماضية في موازاة ذلك بتطبيق خطتها الاستراتيجية بنجاح وتنفيذ المشاريع الرأسمالية الداعمة لهذه الخطة.(النهاية) أ س ج / ت ب