A+ A-

السفير التنيب يثمن نتائج زيارة الغانم للبرلمان السويسري

سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب ورئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب ورئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
جنيف - 27 - 8 (كونا) -- ثمن سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب هنا اليوم نتائج الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق الى البرلمان السويسري بالعاصمة برن.
وقال السفير التنيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان هذه الزيارة تعزز من العلاقات البرلمانية بين الشعبين الصديقين لاسيما وان بين البرلمانين الكويتي والسويسري تفاهما بشأن العديد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك".
واضاف ان "الزيارة تأتي في الوقت الذي تسعى فيه دولة الكويت وعلى المستويات كافة الى حث المجتمع الدولي لعقد مؤتمر حول اوضاع الفلسطينيين وفق اتفاقية جنيف الرابعة المعنية بأوضاع المدنيين تحت الاحتلال".
واكد التنيب "وجود توافق تام في وجهتي النظر الكويتية والسويسرية فيما يتعلق بضرورة رفع المعاناة عن الفلسطينيين في قطاع غزة وضرورة التعامل مع الوضع الانساني المفزع هناك بصورة عاجلة والسعي بحثا عن آليات ناجعة لوقف نزيف الدم الفلسطيني".
واشار الى "وجود قواسم مشتركة مختلفة بين الشعبين مثل التمسك بقواعد وآليات الديمقراطية وحرية الصحافة وتفعيل آليات احترام حقوق الانسان وتطبيقها وهو ما يجعل التفاهم بين الجانبين في مختلف القضايا الدولية مكللا بالنجاح".
وكان رئيس مجلس الأمة وصل الى جنيف الاحد الماضي على رأس وفد برلماني في زيارة رسمية لسويسرا تستغرق أربعة أيام تلبية لدعوة من البرلمان الاتحادي السويسري.(النهاية) ت ا / م ع ع