A+ A-

المجلس الوطني للفنون والاداب يفتتح معرضا لاصدارات جمعية المكفوفين

الكويت - 27 - 8 (كونا) -- افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اليوم معرضا (لاصدارات جمعية المكفوفين) يستهدف نشر الاصدارات الخاصة بشريحة المكفوفين وذلك ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان صيفي ثقافي (9) .
ويستهدف المعرض الذي يأتي في اطار التعاون الثقافي المستمر بين المجلس وجمعية المكفوفين الكويتية تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بالثقافة ونشر كل الاصدارات الخاصة بشريحة المكفوفين اضافة الى تسليط الضوء على كل شرائح المجتمع.
وقال الامين العام للمجلس الوطني بالانابة محمد العسعوسي في تصريح صحافي اليوم ان المعرض يضم عددا كبيرا من اصدارات المجلس بلغة برايل التي يصدرها المجلس وهي اللغة المعروفة والمعتمدة لشريحة المكفوفين مؤكدا اهمية التواصل الثقافي مع هذه الشريحة.
وأضاف العسعوسي ان المجلس معني بشكل مباشر بتوفير الاصدارات الثقافية الخاصة بالمجلس و الكتب الثقافية الأخرى بلغة برايل ما يؤكد اهمية الشراكة الثقافية الدائمة بين الجهتين داعيا الى مزيد من التعاون مع جمعية المكفوفين.
من جانبه اعرب عضو جمعية المكفوفين الكويتية غانم عودة في تصريح مماثل عن شكره وتقديره للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على تعاونه المتمثل في اقامة المعرض والنشاط الثقافي المصاحب له.
وقال عودة ان المكفوفين مشاركون في انتاج الثقافة بإعتبارهم جزءا من رسالة الكويت الثقافية الموجهة للوطن العربي مضيفا ان لدى الكويت أول دار نشر متخصصة بلغة برايل وهي مطبعة المرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي التابعة لجمعية المكفوفين الكويتية.
واضاف ان الجمعية انشأت مكتبة دينية كاملة خاصة بكل المجالات الدينية الى جانب طبع الكتب في كل مجالات المعرفة والأدب والثقافة والنحو والشعر والتاريخ والعلوم مبينا ان تلك المطبوعات تصل الى جميع أبناء الوطن العربي والى كل قارئ للغة العربية.
وصاحب المعرض جلسة قراءة مع مدير مركز الصباح للتنمية الحاسوبية ومدير المكتبة الالكترونية فالح القريني تناولت كيفية استخدام التكنولوجيا والقراءة الالكترونية في خدمة شريحة المكفوفين للتسهيل عليهم للوصول الى اكبر عدد من الكتب الكترونيا.
وشاركت عضو جمعية المكفوفين سحر العدواني في الجلسة من خلال قراءة كتاب بعنوان (دانة الخليج) من اصدارات لغة برايل.(النهاية) ه ع ص / ن ف ع