A+ A-

الامانة العامة لمجلس التعاون تنظم ورشة عمل عن الشباب بمملكة البحرين

عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح مع المشاركين في ورشة العمل
عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح مع المشاركين في ورشة العمل
المنامة - 27 - 8 (كونا) -- قال الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ان قادة دول مجلس التعاون يولون القضايا الشبابية اهمية كبيرة ويهدفون الى تحقيق تطلعاتهم في مختلف الميادين.
واضاف الزياني في كلمة خلال افتتاحه ورشة عمل بعنوان (بناء المجتمع والمبادرات الشبابية) نظمتها الامانة العام لدول المجلس هنا اليوم ان قادة دول مجلس التعاون حريصون على بناء الانسان الخليجي خاصة الشباب منهم لما يملكون من قدرة كبيرة على المساهمة في بناء المجتمعات الخليجية.
واوضح ان تنظيم الورشة يأتي ضمن ورش عمل نظمتها الامانة العامة بشكل دوري في كل من مسقط ودبي والان في مملكة البحرين مضيفا ان كل ورشة تتناول ملفا يخص الشباب للتعرف على اهم القضايا التي تهمهم.
واشار الى تفاعل الشباب مع ورش العمل ما ساهم في التعرف على رغباتهم وتطلعاتهم في دعم المجتمع مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة الاعتزاز بالقيم الاجتماعية لدول المجلس ومواكبة العصر كذلك.
من جهته قال رئيس المؤسسة العامة للرياضة والشباب البحرينية هشام الجودر ان ورشة العمل تمثل اهم مقومات العمل الشبابي المشترك بين دول مجلس التعاون باعتبارها استمرارا للمؤتمرات واللقاءات الشبابية الخليجية التي تهدف الى تفعيل قرارات اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف في كلمة الافتتاح نيابة عن رئيس المجلس الاعلى للرياضة والشباب الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ان الورشة تهدف الى تفعيل دور الشباب الخليجيين وحشد طاقاتهم وتوجيهها التوجيه السليم بما يضمن اعداد قيادات شبابية واعدة وقادرة على المشاركة الفاعلة في صنع القرار.
واكد الجودر ان الشباب الخليجيين تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في حمل آمال وطموحات الدول الخليجية مضيفا ان الشباب يواجهون كذلك تحديات كبيرة تمس العديد من الجوانب في عصر الانفتاح.
من ناحيته اكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح ل(كونا) عقب افتتاح الورشة ان الشباب هم الاستثمار الحقيقي الاستراتيجى للمستقبل.
وقال ان تفعيل الطاقة الايجابية للشباب يأتي ترجمة فعلية لتطلعات وتوجهات اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون مشيرا الى ان الورشة تعتبر ملتقى هاما بين شباب دول المجلس للتواصل وتبادل الافكار والخبرات والمسارات والتعارف وبناء مجتمع خليجي متكامل متجانس اعتمادا على افكار الشباب.
واوضح عميد السلك الدبلوماسي ان الهدف من الورشة اتاحة الفرصة للشباب الخليجي لوضع بصمته في صياغة واقتراح مشروعات وبرامج ومبادرات بناءة مؤكدا أنها سوف تأتي منسجمة مع رؤاهم وتطلعاتهم وملبية لاحتياجاتهم ومساهمة في بناء مستقبل دول مجلس التعاون الخليجي.
واشاد بدور مملكة البحرين في احتضان فعاليات ورشة العمل التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون بهدف تشجيع مشاركة الشباب في التنمية المجتمعية وتطوير القدرات والتي تاتي انطلاقا من دور البحرين كعاصمة الشباب العربي العام المقبل.
وتشارك الكويت بورشة العمل التي تستمر يومين عن طريق نائب المدير العام لشؤون الشباب الدكتور حمود فليطح.(النهاية) م غ ع