A+ A-

ألمانيا.. ندرس مع البريطانيين والفرنسيين تثبيت هدنة غزة عبر قرار في مجلس الامن

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
برلين - 27 - 8 (كونا) -- قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في اول تعليق للحكومة الألمانية على وقف الحرب في غزة ان حكومة بلاده "تدرس مع نظيرتيها البريطانية والفرنسية اقتراحات للبحث عن طرق لتثبيت الهدنة عبر قرار في مجلس الامن".
وقال الوزير الاشتراكي الديمقراطي في بيان صادر عن وزارة الخارجية الألمانية اليوم "يبدو بعد محاولات كثيرة ان الهدنة التي اعلنت مساء امس ستتمكن من انهاء الحرب في غزة الامر الذي نرحب به ونعتبره انجازا للناس قبل كل شيء ووضع حدا لمعاناتهم في الخمسين يوما الاخيرة ويتطلب من الجانبين الالتزام بالهدنة المعلنة".
واضاف شتاينماير "يعتمد الالتزام بالهدنة التي تم الاتفاق عليها بجهود مصرية على الطرفين والهدف طويل الامد هو التوصل الى هدنة دائمة تنهي الوضع الذي لا يمكن تحمله في غزة وتؤسس لمفاوضات يتمخض عنها حل الدولتين".
واعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس في كلمة متلفزة التوصل الى هدنة طويلة الامد تنهي الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة التي راح ضحيتها اكثر من 2137 شهيدا وادت الى تدمير عشرات آلاف المنازل والمدارس والمساجد مقابل حوالي 72 اسرائيليا من بينهم 67 جنديا وخمسة مدنيين قتل احدهم قبيل اعلان الهدنة بقليل.(النهاية) ع ن ج / ن ب ش