A+ A-

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعرب للغانم عن امتنانها لدعم الكويت لانشطتها

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستين بيرلي
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستين بيرلي
جنيف - 26 - 8 (كونا) -- اعربت نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر كريستين بيرلي عن بالغ امتنان اللجنة لدعم دولة الكويت المستمر لانشطتها لاسيما ان الكويت واحدة من أكبر الجهات المانحة للمنظمة.
وأوضحت بيرلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر لقاء مع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم في اطار زيارته الرسمية لسويسرا على رأس وفد برلماني ان "هذا التعاون مفيد للغاية في التخفيف من معاناة الضحايا اذ تقدر اللجنة الدولية علاقاتها مع الكويت وتتطلع إلى زيادة التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك".
واكدت ان "صوت اللجنة الدولية لم يخفت لتسليط الضوء على معاناة المدنيين في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية حيث تطور اللجنة حوارها الثنائي والسري مع جميع الأطراف المعنية لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالقانون الإنساني الدولي".
واعربت بيرلي "عن ترحيب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بأية عملية دبلوماسية تقوم بها دول أطراف في اتفاقيات جنيف لعام 1949 بدافع المصلحة الإنسانية الحقيقية وبهدف تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني من قبل جميع الأطراف".
واشارت الى ان "سويسرا عليها دور إجراء مشاورات مع الدول الأطراف في هذه الاتفاقيات للبت في الطلب المقدم من دولة فلسطين إلى الحكومة السويسرية باعتبارها الدولة المودعة لاتفاقيات جنيف لعام 1949 لدعوة الأطراف التي صادقت على الاتفاقيات". وشددت على ان "اللجنة الدولية على قناعة بأن التوصل إلى حل مستدام للأزمة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال جهد سياسي ذي مغزى".
في الوقت ذاته أوضحت بيرلي ان اللجنة الدولية تواصل العمل المتعلق بالبحث عن المفقودين منذ حرب تحرير الكويت والحرب العراقية - الإيرانية "كما تقوم اللجنة الآن ببذل كل ما في وسعها لمساعدة ضحايا العنف في شمال العراق وكذلك في أماكن أخرى من هذا البلد".(النهاية) ت ا