A+ A-

البورصة تغلق تداولاتها على انخفاض طفيف إثر عمليات جني الارباح

سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
الكويت - 25 - 8 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على انخفاض طفيف إثر عمليات جني الارباح على بعض الاسهم التي شهدت ارتفاعات الاسبوع الماضي علاوة على مضاربات وتغيير المراكز ما أدى الى اغلاق السوق في المنطقة الحمراء.
ووفق منوال سيناريو تداولات الامس سار منوال المسار العام بجلسة اليوم حيث لعبت الاسهم الرخيصة الدور الرئيسي في تحرك مجمل السوق رغم التراجعات التي شهدها بعض الاسهم مع سيطرة حالة الحذر والترقب على الاداء العام منذ بداية التداولات حتى قرع جرس الاغلاق.
ووسط عمليات الشراء الانتقائي على اسهم القطاعات التشغيلية وتحديدا على القيادية بمكونات اسهم مؤشر (كويت 15) تبدى من أهم المحطات التي مر بها السوق اليوم دخول بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية اللاعبة في ارتفاعات السوق أو العكس.
وكانت المضاربة حاضرة على الاسهم التي شهدت ارتفاعات في تداولات الامس كما شهدت أسهم بعض المجموعات الاستثمارية عمليات جني أرباح على مدار ساعات الجلسة وكان لافتا بمجريات التداول خصوصا في فترة المزاد حتى الاغلاق زيادة جرعة الشراء صوب اسهم منتقاة ما تترجمه مؤشرات تلك القطاعات.
ومن المتوقع استمرار الوتيرة المتباينة نفسها على مدار جلسات الاسبوع ولامس المؤشر السعري مستوى المقاومة عند 7400 نقطة ما قد يزيد من احتمالية ازدياد وتيرة الضغوطات بهدف جني الارباح.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) انخفض 1ر3 نقطة ليغلق عند مستوى 7389 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 7ر26 مليون دينار تمت عبر 6265 صفقة نقدية من خلال كميات اسهم بلغت 7ر293 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ن ف ع