A+ A-

قتلى وجرحى في احتدام المعارك في مطار الطبقة العسكري

عمان - 23 - 8 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا اليوم في الاشتباكات الدائرة بين تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وقوات النظام في محيط مطار الطبقة العسكري شمال شرق سوريا.
وقال المرصد في بيان صحفي ان خمسة عناصر من قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام و14 مقاتلا من تنظيم الدولة الاسلامية قتلوا واصيب ما لا يقل عن 150 اخرين بجراح في الاشتباكات التي بدات بتفجير مقاتل من تنظيم الدولة الاسلامية من الجنسية السورية نفسه بعربة مفخخة عند بوابة المطار.
واشار المرصد الى استمرار الاشتباكات قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم داعش من جهة اخرى وسط قصف مكثف ومتبادل بين الطرفين بالصواريخ والمدفعية والرشاشات الثقيلة.
وتعرضت مناطق في محيط مطار الطبقة الى قصف من طائرات النظام الحربية والبراميل المتفجرة وصاروخ سكود فيما نفذ الطيران الحربي ما لا يقل عن ثمان غارات استهدفت مشفى ومقار للتنظيم في مدينة الطبقة.
وفي المجال الانساني وزعت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ومنظمة التحرير الفلسطينية لليوم الثالث على التوالي مساعدات اغاثية على اهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية.
وقال المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين علي مصطفى في تصريح صحافي بدمشق اليوم انه تم اليوم توزيع 497 سلة غذائية اضافة الى 339 سلة صحية على اهالي المخيم السوريين والفلسطينيين مع استمرار معالجة المرضى في موقع التوزيع وتقديم العلاج والدواء لهم.
وبين مصطفى ان الهيئة والاونروا وزعتا في اليومين الماضيين 667 سلة غذائية مع الخضار والفواكه و 594 سلة صحية في شارع راما في المخيم واخرجتا ثلاث حالات مرضية الى مشافي دمشق. (النهاية) ط ك / ب ش ر